مايكروسوفت تقوم بأكبر عملية تسريح لموظفيها من بينهم موظفي اكسبوكس

مع استمرار الأزمة الاقتصادية العالمية والتضخم

في ظل اشتداد الازمة الاقتصادية العالمية، وارتفاع معدلات التضخم حول العالم، اضطرت العديد من الشركات العملاقة الى تسريح عدد كبير من الموظف من اجل الحفاظ على توازنها وبالطبع شركه مايكروسوفت ليست استثناء، حيث أعلنت عن تسريحها ما يقارب 1000 موظف من اقسامها من بينهم موظفين يعملون في اقسام اكسبوكس.

انضمت مايكروسوفت إلى ركب الشركات العملاقة التي أعلنت عن تسريح عدد كبير من بعض العمال، كان آخرها تصريحات مؤسس شركة تسلا إلون ماسك، وذلك مع استمرار مؤشرات ضعف الاقتصاد والتضخم ومشاكل الطاقة حول العلم الناتجة عن العديد من العوامل السياسية والصحية.

الأقسام التي ستعاني من هذا التسريح داخل الشركة ستكون أقسام  Experiences + Devices وقسم اكسبوكس الذي يهمنا بالتأكيد، وذلك وفقًا لما أكده موقع Businessinsider، حيث تشير التقارير الى أن بعض الأشخاص المقربين من الشركة مع مجموعة كبيرة من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Blind و Twitter تفيد بأن أقسام أخرى هامة تعرضت لعميات التسريح، مثل الوظائف القانونية والتقنية الاستراتيجية وبعض الأماكن الأخرى.

وقد وصل إجمالي الذي تم تسريحهم الى حوالي 1000 موظف على رأسهم مدير المنتجات في مكتب كبير ومسؤولي التكنولوجيا. KC Lemson التي تعتبر من المخضرمين داخل شركة مايكروسوفت منذ فترة طويلة، غردت مساء الاثنين بأنها فقدت وظيفتها في وقت سابق من هذا اليوم.

على كل حال، تعتبر هذه الإجراءات الأخيرة لمايكروسوفت تتوافق مع العديد من الشركات الأميركية العملاقة، حيث أخبر الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، سوندار بيتشاي، الموظفين أن يتوقعوا تباطؤاً في التوظيف للفترة المتبقية من العام.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button