على خطى كابكوم وكونامي، يبدو أننا على موعد مع ريميك الرعب Parasite Eve

لعبة الرعب والبقاء والخيال العلمي Parasite Eve تعد واحدة من اقدم وأفضل الجواهر المفقودة والمملوكة لشركة Square Enix عندما صدرت على جهاز بلايستيشن 1 و حصلت على شعبية كبيرة حينها و لكن منذ عام 1998 لم نسمع أي جديد حول اللعبة.. فهل تتجدد الآمال..

المفاجآت الكبيرة التي تقدمها لنا كابكوم من خلال عمل نسخ ريميك متميزة لأشهر عناوينها آخرها Resident Evil 4 Remake، وكذلك مفاجئة شركة كونامي التي أعلنت عن عدة عناوين Silent Hill دفعة واحدة، يبدوا أن المطور الياباني Square Enix سيسير على خطى أقرانها وتعيد إحدى عناوينها الكلاسيكية التي يتمنى عدد كبير من اللاعبين عودتها.

الناشر الياباني قام مؤخرًا بتسجيل عدة علامات تجارية جديدة لعناوين غامضة، وذلك في تاريخ 13 من شهر أكتوبر الحالي، وهو ما أفادت به مجلة فاميتسو اليابانية، تحت مسمى “Symbiogenesis” وهو مصطلح علمي مبني على نظرية تفيد وصف اندماج كائنين منفصلين من خلال عمليات البيولوجية التي تؤدي إلى تكوين كائن حي واحد.. وهنا تأتي المتعة.

هذا المصطلح ويعني باللغة العربية التكاثر التكافلي كان محور إرتكاز أحداث وقصة لعبة الرعب والبقاء Parasite Eve، والتي تم اقتباسها من الأصل من رواية تحمل نفس الاسم من تأليف Hideaki Sena، ثم تم تحويلها الى لعبة فيديو كما ذكرنا في السابق.

على كل حال، ليس من المستبعد أن يكون نجاح كلاسيكيات كابكوم المعاد اطلاقها بنسخ ريميك، قد حرك مشاعر الغيرة لدى Square Enix، وذلك من خلال إخراج كلاسيكياتها المهملة على الرف، والتي كان لها شعبية كبيرة في يوم من الأيام، و تعيد اطلاقها بنسخ جديدة معدلة على أجهزة الجيل الجديد.

يذكر ان الناشر الياباني قد قام نهاية عام 2018 بتسجيل نفس العلامة التجاري Parasite Eve في أوروبا و اليابان و منذ ذلك الحين لم يتضح مصير اللعبة و الأهداف من تسجيل العلامة التجارية.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button