تحديث GTA 5 الاخير يزيل 95% من نظام مكافحة الغش ويترك اللاعبين في حيرة

هل بدأت روكستار تتخلى عن اللعبة؟!

بعد تحديث GTA 5 و GTA Online الاخير الذي حصلت عليه لعبة، تفاجأ الكثير ان جزء كبير من نظام مكافحة الغش قد تم التخلي عنه، الامر الذي ترك اللاعبين في حالة حيرة من هذه الخطوة الخطيرة التي تتخذها روكستار في واحدة من اقوى العابها.

هذه الخطوة تمت ملاحظته من خلال نسخة الحاسب الشخصي، الا انه غير واضح ما اذا تم تطبيق نفس الامر في نسخة الاجهزة المنزلية.

رغم ان المطورين قد عملوا بجهد وجد كبير من اجل مكافحة الغش والغشاشين في لعبة GTA 5 و GTA Online، الا انه بمجرد التخلي عن هذا النظام بدأ الكثير من اللاعبين على الحاسب الشخصي يشتكون بأن بيئة اللعبة اصبحت مملوءة بالغشاشين المزعجين.

هناك الكثير من انماط الغش التي يستخدمها اللاعبين والتي تجعل بيئة اللعب غير متزنة وغير عادلة مثل تعديل God Mode وتعديل ذخيرة لا نهائية infinite ammo وغيرها. ايضا هناك تعديل بدأ ينتشر بين مجتمع اللعبة في طور الاونلاين وهو تحويل اللاعبين الاخرين الى كرات كبيرة.

تم الكشف عن هذه تغيرات تحديث GTA 5 من خلال المسرب والمختص في تغطية اخبار وتسريبات العاب روكستار Tez2 حيث اكد من خلال حسابه على تويتر بالتالي:

في خطوة غريبة، يزيل اخر تحديث للعبة GTA 5 للكمبيوتر المكونات الأساسية لنظام مكافحة الغش. مما أدى إلى إزالة ما يقرب من 95٪ من نظام مكافحة الغش..

يذكر ان روكستار قد عملت بشكل دئوب ومستمر من اجل مكافحة الغش والغشاشين في اللعبة، رغم ان هناك بعض التخطيات لهذا النظام المحكم، الا انه وبعد هذه الخطوة الغير منطقية، فنتوقع ان تكون بيئة اللعبة غير مناسبة للكثير من اللاعبين.

نعود ونذكر ان هذه المشكلة تظهر فقط في لعبة GTA Online نسخة الحاسب الشخصي، حيث انها تتقبل التعديلات من خلال المعدلين بينما ما زالت نسخة الاجهزة المنزلية تقدم تجربة لعب افضل في هذه الاثناء.

حتى الان لا يوجد اي تصريحات توضيحية من شركة روكستار حول هذه الخطوة المفاجئة والخطيرة، لكن هناك توقعات بأن يكون السبب ان الشركة تخطط لاطلاق نسخة محدثة من نظام مكافحة الغش مع تحديث الشتاء الكبير المتوقع خلال الاسابيع القادمة.

هناك ايضاً توقعات اخرى وهي ان روكستار ربما تخطط للانتقال الى لعبة GTA 6 التي تستعد للكشف عنها خلال الفترة القادمة، وربما تريد تقديم نظام حماية جديد للعبة الجديدة عندما يتم طرحها في وقت ما في المستقبل.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حول الامر..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button