رئيس اكسبوكس يؤيد التحقيقات الجارية تجاه صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard

الشركة واثقة من إتمام الصفقة

لا زال مصير صفقة استحواذ مايكروسوفت على مطوري لعبة Call of Duty الناشر Activision Blizzard قيد التحقيق من قبل هيئة تنظيم المنافسة والأسواق البريطانية CMA. والتي رفضت مؤخرًا قبول حجة مايكروسوفت حول صفقة الاستحواذ.

في غضون ذلك، تحدث رئيس اكسبوكس فيل سبنسر مع فريق تحرير وول ستريت جورنال حول مصير صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard. والتي بلغت 70 مليار دولار. وقال:

قد يكون الأمر مفاجئًا، لكن ليس لدي خبرة في كيفية القيام بهذا النوع من الأعمال التي تبلغ 70 مليار دولار.

أنا أعلم رغم ذلك. نحن نركز في الوقت الحالي بشدة على الحصول على موافقة من السلطات القضائية الرئيسية، لذلك أنا أقضي الكثير من الوقت في بروكسل ولندن ومع لجنة التجارة الفيدرالية هنا في الولايات المتحدة.

أود أن أقول إن المناقشات التي بدأت حتى الآن كانت عادلة وصادقة للغاية.

لا نعلم السر وراء هذه التصريحات الهادئة لرئيس اكسبوكس، ولكن فيما يتعلق بالحرب الكلامية الغير مباشرة التي شهدناها بين شركة سوني ومايكروسفت حول صفقة الاستحواذ المفترضة بهذا الحجم الكبير. ومكانة الأخيرة بين عمالقة قطاع التكنولوجيا. لها ما يُبررها.

هذا الأمر أشار إليه سبنسر خلال حديثه الأخير الى المجلة، حيث تايع متحدثًا:

حول عملية استحواذ ضخمة مثل هذه، ودورنا الرائد في قطاع التكنولوجيا.. أعتقد أن المناقشات التي تجري للحصول على هذا الحجم لها ما يبررها، وقد أقدر أنهم يأخذون هذا الوقت لتقييمها.

أننا في Microsoft نركز حقًا على الموافقة على هذه الاتفاقية من قبل الأسواق، هناك ثقة في ذلك. كنت في لندن الأسبوع الماضي، وما زلت أناقش مع جميع اللجان التنظيمية وأنا واثق من نجاح هذه الاتفاقية.

في نهاية هذه المقابلة، أكد سبنسر أنه يأمل في أن تظل لعبة إطلاق النار Call of Duty على بلايستيشن، وأن تصل أيضًا إلى جهاز Switch في نهاية الأمر.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى