رئيس اكسبوكس يؤيد التحقيقات الجارية تجاه صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard

الشركة واثقة من إتمام الصفقة

لا زال مصير صفقة استحواذ مايكروسوفت على مطوري لعبة Call of Duty الناشر Activision Blizzard قيد التحقيق من قبل هيئة تنظيم المنافسة والأسواق البريطانية CMA. والتي رفضت مؤخرًا قبول حجة مايكروسوفت حول صفقة الاستحواذ.

في غضون ذلك، تحدث رئيس اكسبوكس فيل سبنسر مع فريق تحرير وول ستريت جورنال حول مصير صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard. والتي بلغت 70 مليار دولار. وقال:

قد يكون الأمر مفاجئًا، لكن ليس لدي خبرة في كيفية القيام بهذا النوع من الأعمال التي تبلغ 70 مليار دولار.

أنا أعلم رغم ذلك. نحن نركز في الوقت الحالي بشدة على الحصول على موافقة من السلطات القضائية الرئيسية، لذلك أنا أقضي الكثير من الوقت في بروكسل ولندن ومع لجنة التجارة الفيدرالية هنا في الولايات المتحدة.

أود أن أقول إن المناقشات التي بدأت حتى الآن كانت عادلة وصادقة للغاية.

لا نعلم السر وراء هذه التصريحات الهادئة لرئيس اكسبوكس، ولكن فيما يتعلق بالحرب الكلامية الغير مباشرة التي شهدناها بين شركة سوني ومايكروسفت حول صفقة الاستحواذ المفترضة بهذا الحجم الكبير. ومكانة الأخيرة بين عمالقة قطاع التكنولوجيا. لها ما يُبررها.

هذا الأمر أشار إليه سبنسر خلال حديثه الأخير الى المجلة، حيث تايع متحدثًا:

حول عملية استحواذ ضخمة مثل هذه، ودورنا الرائد في قطاع التكنولوجيا.. أعتقد أن المناقشات التي تجري للحصول على هذا الحجم لها ما يبررها، وقد أقدر أنهم يأخذون هذا الوقت لتقييمها.

أننا في Microsoft نركز حقًا على الموافقة على هذه الاتفاقية من قبل الأسواق، هناك ثقة في ذلك. كنت في لندن الأسبوع الماضي، وما زلت أناقش مع جميع اللجان التنظيمية وأنا واثق من نجاح هذه الاتفاقية.

في نهاية هذه المقابلة، أكد سبنسر أنه يأمل في أن تظل لعبة إطلاق النار Call of Duty على بلايستيشن، وأن تصل أيضًا إلى جهاز Switch في نهاية الأمر.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button