سوني تؤكد: رفع سعر بلايستيشن 5 لم يؤثر على معدل الطلب على الجهاز..

ما زال الاقبال على الجهاز كبير في الاسواق العالمية

اكدت سوني خلال مكالمة ارباح الربع الثاني للسنة المالية الحالية، ان رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 لم يؤثر على معدل الاقبال والبحث عن الجهاز في الاسواق العالمية من قبل المستهلكين.

يذكر ان سوني وبحجة التضخم وانخفاض سعر الين الياباني عملت على رفع سعر الجهاز بمقدار 10% في جميع الاسواق العالمية باستثناء السوق الامريكي.

هذه الخطوة رغم انها تأتي في اوقات عصيبة فيما يتعلق بالاوضاع الاقتصادية على مستوى المستهلكين الا انها على ما يبدو ان رفع السعر لم تؤثر على مدى الاقبال على شراء جهاز بلايستيشن 5. حيث ما زالت الكميات التي تصل الى الاسواق تختفي بشكل سريع.

سوني كشفت انه تم بيع اكثر من 100 الف وحدة خلال قرابة 17 ساعة فقط من طرحها في السوق الامريكي، ورغم ان الاخيرة لم تتأثر بقرار رفع الاسعار الا ان الامر ذاته يحدث في الاسواق الاوروبية وباقي بلدان العالم حيث تستعد سوني لضخ اكثر من 18 مليون وحدة لتغطية الطلب على الجهاز خلال السنة المالية الحالية.

سوني كذلك اكدت انها قامت بانتاج اكثر من 6.5 مليون جهاز بلايستيشن 5 خلال الربع الثاني للسنة المالية الحالية المنتهي في 30 سبتمبر الماضي. ايضا اعنلت امس عن تخطي مبيعات الجهاز العالمية حاجز 25 مليون وحدة.

سوني تعمل بالتعاون مع شركاء دولين من اجل تخطي ازمة انتاج جهاز بلايستيشن 5، من خلال عدة خطط لم يكشف عنها بعد لكن هناك تسريبات تتحدث عن استعداد الشركة للكشف عن طراز جديد لا يتضمن محرك اقراص الذي سيتم بيعه بشكل منفصل، وسيكون اقل كلفة في الانتاج وايضا في المكونات.

ايضا اكدت الشركة انها تضع خطة بيع 30 مليون وحدة خلال السنة المالية القادمة 2023، وذلك بعد ان اكدت ان خطة انتاج الجهاز بدأت تشهد تحسن كبير في الاونة الاخيرة.

في هذه الاثناء تستعد الشركة اليابانية للترويج لجهاز الجيل الجديد الثاني لها وهو نظارات بلايستيشن للواقع الافتراضي PSVR2 الذي تم الكشف مؤخراً عن موعد اطلاقه، حيث سيتم توفيره في الاسواق العالمية خلال شهر فبراير القادم بسعر 550 دولار، تفاصيل اكثر تجدها في تقريرنا التالي.

هل امتلكت جهاز بلايستيشن 5 حتى الان ام ما زالت على الجيل الماضي؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button