شركة Take-Two تعلن عن آخر أرقام مبيعات ألعاب GTA 5 و Red Dead Redemption الفلكية

خلال تقرير مكالمة أرباح Take-Two

رغم مضى ما يقارب العشرة سنوات على صدور لعبة GTA 5 مع GTA Online، ولا تزال تبيع بشكل ممتاز. حيث وصل عدد مبيعاتها الى ما يقارب 175 مليون نسخة مباعة.

رقم مميز تحققه لعبة تكاد تدخل في عامها العاشر منذ اطلاقه وعلى مدار 3 أجيال متتالية، وربما الفضل يعود لإعادة اطلاق نسخة الجيل الجديد بجانب الدعم المستمر للعبة التي كان اخرها تحديث GTA Online: The Criminal Enterprises الذي صدر قبل عدة أشهر.

جاء ذلك خلال مكالمة أرباح Take-Two الأخيرة، والتي تمت تغطيتها من قبل الحساب الموثق Ben المطلع على أخبار الشركة، أكد فيها الناشر أن Red Dead Redemption 2 و Red Dead Online باعتا حتى الربع الأخير أكثر من 46 مليون نسخة حتى الآن. بالمقابل، استطاعت سلسلة Red Dead Redemption بجميع أجزائها الأول والثاني، الوصول الى أكثر من 70 مليون نسخة تم بيعها حتى الآن.

شهدت كل من Red Dead Redemption 2 و Red Dead Online لاعبين أكثر نشاطًا في الربع الثاني، مقارنة بالفترة المماثلة في السنوات الأخيرة الماضية، وهذا بحسب ما تحدث عنه الرئيس التنفيذي للناشر Take-Two شتراوس زيلنيك.

بينما شهدت لأول مرة مبيعات GTA 5 تباطؤ خلال هذا الربع الأخير، مع بيع أكثر من مليون نسخة فقط، حيث وصلت مبيعات الجزء الخامس من السلسلة و GTA Online الى ما يقارب 175 مليون نسخة حتى الآن اعتبارًا من الربع الثاني.

من المقرر أن يستمر المطور روكستار بتقديم المزيد من المحتويات والتحديثات الرئيسية الهامة جنبًا الى جنب مع التحديثات الموسمية للعبة GTA Online.

وبخصوص الثلاثية المحسنة التي أثارت الجدل عند صدورها أول مرة Grand Theft Auto: The Trilogy – The Definitive Edition. استطاعت أن تبيع حتى الآن أكثر من 4 ملايين نسخة خلال الربع الأخير.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button