مستقبل سلسلة Batman.. ما الذي نتوقعه ونريده بالفعل؟

أين أنت يا باتمان؟!

فاجعة محزنة مرت على محبي وعشاق باتمان الكلاسيكي. فمنذ يومان توفي المؤدي الصوتي لشخصية Batman “كيفن كونروي” والذي كان رفيق الشخصية طوال مسيرتها في المسلسلات الكارتونية وصناعة الألعاب على حد سواء. ظهر الممثل الأسطوري كبطل حقيقي في الألعاب مع لعبة Arkham Asylum في عام 2009.

من هنا تحول كل شيء ولم تقل جودة السلسلة، بل بالعكس تمامًا، ارتفعت الجودة في كل جزء عن السابق حيث رأينا Arkham Origins و Arkham Asylum وأخيرًا Arkham Knight التي أثارت إعجابي وأًصبحت معيار قوي لألعاب الأبطال الخارقين.

دعونا ننظر الآن إلى سجل ألعاب Batman، والذي لم نراه فعليًا منذ سبع سنوات أو أكثر وانتقل بين مرحلتان مختلفتان تمامًا من قوة لا يستهان بها إلى أين أنت يا عزيزي. ولكن إن حصلنا على ما نتمناه.. كيف نريد رؤيته؟

الإجابة على هذا السؤال مترتبة على بعض العوامل. وذلك لأننا نعلم جيدًا بعمل المطور Rocksteady على لعبة Suicide Squad والمجردة تمامًا من Batman مثل لعبة Gotham Knights المحبطة، هذا يشير إلى انشغال المطور عن باتمان حاليًا. سيتطلب عودة الإستوديو إلى لعبة جديدة لبطلنا بضع سنوات ووقت انتظار ليس بالقصير إطلاقًا. 

عودة Batman لن تكون سهلة

Easter eggs

هناك شيء آخر وهو نجاح Suicide Squad التجاري والنقدي، هذا مقياس آخر سوف نرى منه نية استكمال رحلة المطور مع العنوان. إن دل ذلك على شيء فهو اهتمام Rocksteady و WB Games Montreal بعودة باتمان بالشكل المطلوب ويعد ما قلته هنا إجابة للتو على إلغاء مشروع Damian Wayne الذي كان يعيد باتمان إلى ساحة البطولة مجددًا.

رأينا العديد من الشائعات خلال العام الماضي عن تطلع WB Games إلى بيع جميع استديوهاتها .. هنا تصبح الأمور معقدة، ولكن من الممكن أن تؤتي أي صفقة مع أي استوديو خبير في ألعاب Batman مثل Rocksteady إلى ظهور بطلنا بسرعة أكبر مما نتوقع ولكن إن كان الأمر قيد المناقشات والمراجعات فمن المرجح إضافة هذا ضمن عوائق عودة لعبة AAA لباتمان.

نريد شيئًا جديدًا

بعد ما قلته للتو دعونا نرتدي رداء السذاجة لبعض الوقت ونتخيل أن كل شيء سيسير كالطبيعي وكما ينبغي، وقتها ستتمسك Rocksteady بنفس السيناريو الذي فعلته مع سلسلة Arkham أو حتى جزء جديد للسلسلة. أعلم جيدًا أن لعبة سلسلة Arkham لا تضم أفضل عالم مفتوح على الإطلاق ولكن على الأقل سنسعد بتواجد لعبة مماثلة لما رأيناه لأن أسلوب Arkham أعتقد أنه لايزال يمتلك المزيد من الأفكار لتقديمها.

لعبة باتمان الجديدة حتى لو كانت لعبة جديدة تمامًا تدور أحداثها في عالمها واستمراريتها، يمكن أن تتبع بسهولة خطى سلسلة Arkham ، ولن يدق أحد. سيحبها النقاد وسيحبها الجمهور ، وستقوم بعمل مذهل من ناحية المبيعات. الأفكار الجديدة دائمًا ما تكون مثيرة، أود أن أرى لعبة Batman التالية تحاول القيام بشيء مختلف، وهو شيء لم يتم القيام به بالفعل لتحقيق الكمال من قبل ألعاب Arkham من قبل.

أريد رؤية مدينة جوثام الأكثر حيوية، نظرة جديدة على شخصيات راسخة ونوع جديد من القصة حيث تكمن المتعة في مخاطرة المطور، وسيكون من غير المعتاد أن نرى عدم مخاطرة في عناوين الرجل الوطواط. إن كنت شخصًا محبًا للروايات والقصص المصورة لأبطال DC .. فقط انظر إلى Gotham by Gaslight.

القصة هذه واحدة من أكثر روايات باتمان الرسومية المحبوبة على الإطلاق والتي تدور أحداثها في أواخر القرن التاسع عشر في جوثام، مع عرض جميع الشخصيات والأماكن المشهورة من عدسة مختلفة تمامًا. من منا لا يريد أن يلعب لعبة تدور أحداثها على هذا المنوال؟ وعلى العكس تمامًا انظر إلى Batman: Year 100، وهي سلسلة مصغرة أخرى من القصص المصورة وتدور أحداثها في مدينة جوثام المستقبلية. تخيل فقط أن نرى أي من ما قلته بداخل اللعبة القادمة.

الكلمة الأخيرة

Rocksteady

إن وجود لعبة باتمان جديدة ليس ولن يكون موضع شك أبدًا، حتى لو ابتعدنا عن سيناريو الحلم هذا حيث يسير كل شيء كما ينبغي تمامًا، حتى لو استغرق الأمر سنوات وسنوات لتطوير لعبة باتمان جديدة، فلا يوجد سيناريو لا يحدث فيه ذلك في النهاية. عندما يحدث ذلك، آمل حقًا أن يكون شيئًا جديدًا ومثيرًا. بالطبع سأكون كاذبًا إذا قلت أنني لن أكون سعيدًا حتى لو انتهى الأمر بهذه اللعبة الجديدة إلى أن تصبح شيء مثل Arkham لكن أريد أن نرى شيئًا جديدًا مليئًا بالإبداع.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button