فيل سبنسر: لن نتوقف عن بيع ألعابنا الموجودة على Xbox Game Pass

لن يجبر اللاعبين على طريقة لعب معينة

تحدث رئيس Xbox فيل سبنسر عن خدمة Xbox Game Pass، وكيف أن عادات المستهلكين حول خدمة الاشتراك لن تؤثر على طريقة بيع Xbox لألعابهم إلى حد كبير. 

في حديثه مع The Verge في مقابلة تم إجراؤها خلال الشهر، صرح “فيل سبنسر” أن Xbox لن تتوقف عن بيع الألعاب المتواجدة بشكل كامل على خدمة Xbox Game Pass.

يشرح سبنسر في بيانه قائلاً إن خدمة الاشتراك هي نموذج “مثير للاهتمام” لبعض الألعاب، وتساعد في تنويع خيارات ألعاب اللاعبين. لا يزال اللاعبون الذين يشترون الألعاب ويمتلكونها جزءًا أساسيًا من أعمال وأرباح الشركة. ثم ذكر سبنسر أن إعطاء اللاعبين خيار وقرار أسلوب وطريقة لعبهم وما يلعبونه أمر مهم بالنسبة إلى Xbox.

ليست لدينا هذه الرؤية المتمثلة في أن يدفع لنا كل شخص 15 دولار شهريًا، نعتقد أن الاشتراك هو نموذج مثير للاهتمام لأنواع معينة من الألعاب ولعملاء معينين. أرى حقًا أنه يخلق تنوع في بناء الأشخاص لمكتبة ألعابهم أو كيفية وصول المطورين إلى العملاء الذين يريدون الوصول إليهم من خلال المحتوى الذي ينشئونه.

سيكون بيع الألعاب دائمًا جزءًا من عملنا في رأيي. أعتقد أن الأشخاص الذين يشترون ويمتلكون ألعابهم سيشكلون جزءًا مهمًا من عملنا لسنوات قادمة.

كشفت شركة Sony مؤخرًا في بيان ضد استحواذ Microsoft على Activision Blizzard أن اشتراكات PlayStation Plus الجديدة PlayStation Plus Extra و PlayStation Plus Deluxe متأخرة جدًا عن Xbox Game Pass.

هذه الأرقام التي شاركتها شركة سوني.. لا تتطابق مع التقارير الماضية التي شاركتها مايكروسوفت وهي أعلى منها من حيث الأرقام، حيث تحدثت سابقًا عن وصول عدد مشتركي الخدمة قد بلغ 25 مليون مشترك.

أبدى فيل سبنسر مدير فرع اكس بوكس في مايكروسوفت اعجابه بأداء خدمة Xbox Game Pass على منصة الحاسب الشخصي. بينما صرح أن نموها هناك يقابله تباطؤ على المنصات المنزلية. ولكن صرح الرئيس فيل سبنسر أن الخدمة مربحة. وخلال التقرير الماضي للأرباح كشف خلال WSJ Live أن حوالي 15٪ من عائدات ألعاب Microsoft تأتي من خدمة اكسبوكس جيم باس.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button