مايكروسوفت.. اللاعبون الذين يمتلكون وحدات تحكم متعددة يفضلون بلايستيشن من بينها

لا تزال المعلومات والبيانات المثيرة للاهتمام تستمر في الظهور من خلال الوثيقة المطولة المكونة من 111 صفحة، والتي أرسلتها مايكروسوفت إلى هيئة المنافسة ومكافحة الاحتكار البريطانية (CMA).

الهيئة في طور تقييم عملية الاستحواذ المقترحة من قبل شركة مايكروسوفت على الناشر Activision Blizzard. حيث تخضع لتدقيق عميق بسبب مخاوف من أن يؤثر هذا الاستحواذ على المنافسة، وبالطبع هذه المخاوف تؤججها شركة سوني التي تحاول عرقلت هذه الصفقة بكل الطرق والوسائل القانونية المتاحة.

بعض من تلك المعلومات المثيرة للاهتمام التي وجدت في الوثائق التي أرسلت من قبل مايكروسوفت، هي دراسة أجرتها الشركة للاعبين الذين يمتلكون أكثر من وحدة تحكم منزلية “اكسبوكس ونينتندو سويتش وبلايستيشن” والتي أظهرت استطلاع الشركة أن ما نسبته 60 الى 70 بالمائة من الذين أجريت عليهم عملية الاستطلاع كانوا يفضلون اللعب على منصة بلايستيشن عن المنصات الأخرى المذكورة. حيث ذكر فيها:

كجزء من استطلاع، سألت Microsoft اللاعبين عن أي من وحدات التحكم الخاصة بهم  المفضلة للعب عليها. بشكل عام ، أفاد لاعبو أجهزة الألعاب المتعددة أنهم يفضلون PlayStation على أجهزة Xbox الخاصة بهم.

هذه البيانات تعتبر محاولة من من مايكروسوفت من أجل اثبات تفوق شركة سوني بشكل أكبر من الواقع، نعم سوني متفوقة ولكن هذا لا يجعلها بتلك الصورة التي تحاول فيها مايكروسوفت اظهارها. إلا أننا نعلم في النهاية أن كلا الشركتين تحاولان قدر الإمكان كسب موقف المنظمين في الصفقة المحتملة. لا ننسى بالتأكيد أن سوني قالت في شهادتها أن Game Pass يتفوق بشكل كبير على PlayStation Plus.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى