لعبة The Callisto Protocol تحتوي على تلميح مثير للعبة PUBG

بعد طول انتظار، صدرت لعبة الرعب والبقاء الدموية The Callisto Protocol، وهي الآن متوفرة على جميع المنصات الرئيسية، وفي هذا الخبر سنسلط الضوء على عثور أحد اللاعبين في عالمها على تمليح مثير للعبة PUBG.

الإعلان عن لعبة الرعب والخيال العلمي The Callisto Protocol الذي يعمل على تطويرها استديو Striking Distance المملوك لشركة Krafton، صانعة لعبة الباتل رويال الشهيرة، كان من المفترض ان يتم العمل عليها تحت اشراف المطور الشهير جلان سكوفيلد صانع لعبة الرعب Dead Space، وكان من المفترض ان تكون في البداية لعبة اطلاق نار تدور احداثها في عالم PUBG.

ولكن وبعد العديد من المتغيرات، تم اتخاذ قرار فصل اللعبة لتحصل على عالمها الخاص بها. وهذا تزامن مع تقدم خطة التطوير وبدء تكون الصورة الشبه نهائية للعبة Callisto Protocol، ومن هنا، بدأ الكثير من داخل الاستديو يرى صعوبة كبيرة في ربطها مع عالم PUBG.

ولكن يبدو أن لعبة الرعب التي صدرت مؤخرًا أرادت أن تثير بعض محبي لعبة PUBG، وذلك من خلال تلميح صغير ولكنه يبين ارتباط الناشر والمطور معًا، حيث وجد أحد اللاعبين خوذة PlayerUnknowns Battlegrounds الشهيرة في لعبة الباتل روال الملكية كما تشاهدون بالأسفل. حيث كان من الممكن أن تصبح اللعبة فعلاً جزء من عالمها.

The Callisto Protocol

نتذكر أن مخرج اللعبة سكوفيلد، ومن خلال لقاء خاص مع موقع Game Informer، قال انهم في البداية كانوا يريدون استغلال شعبية وشهرة لعبة الباتل رويال من اجل ركوب الموجة واشهار اللعبة الجديدة. ولكن وخلال مراحل تطوير اللعبة التي بدأت تتكون وتحدد اتجاهها كان من الصعب إبقاء ارتباطها بعالم لعبة PUBG.

لعبة The Callisto Protocol تشهد في الوقت الحالي جدل كبير بسبب تقييماتها المتفاوتة، بالإضافة الى التناقضان الكبيرة في آراء اللاعبين تجاهها.. بإمكانكم الاطلاع على مراجعتنا للعبة من هنا.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى