بعد قرار اللجنة الفيدرالية لمنع صفقة اكس بوكس اكتيفيجن.. مايكروسوفت ترد

بعد ساعات من قرار لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) بإقامة دعوة قضائية ضد مايكروسوفت ردت الاخيرة بإنها مستعدة لعرض قضيتها في المحكمة والخوض في معركة من اجل ذلك.

وقالت الهيئة التنظيمية الأمريكية اليوم الخميس إنها تحاول منع الصفقة البالغة 68.7 مليار دولار لأنها تعتقد أنها ستمكن مايكروسوفت من ما اسمته “قمع المنافسين” لصالح منصة Xbox الخاصة بها وخدمتها الشهرية Game Pass الخاص بها بجانب خدمة الألعاب السحابية.

في اول رد رسمي على هذا القرار، قال رئيس مايكروسوفت براد سميث إن الشركة واثقة من موقفها وستحاول إثبات أن الصفقة لم تكن ضد المنافسة ابداً. واضاف:

ما زلنا نعتقد أن هذه الصفقة ستوسع المنافسة وتخلق المزيد من الفرص للاعبين ومطوري الألعاب. لقد التزمنا منذ اليوم الأول بمعالجة مخاوف المنافسة، بما في ذلك من خلال تقديم تنازلات مقترحة في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى لجنة التجارة الفيدرالية.

بينما كنا نؤمن بإعطاء فرصة للسلام، لدينا ثقة كاملة في قضيتنا ونرحب بفرصة عرض قضيتنا في المحكمة.

واضاف سميث، انه واثق بأن هذه الصفقة ستكتمل رغم كل هذه العقبات، مشيراً الى ان الادعاء بأن هذه الصفقة معادية للمنافسة لا يتوافق مع الحقائق.

بفضل العمل الجاد من قبلكم جميعًا كل يوم، نحن نسير على طريق قوي، ونجلب فرحة ملحمية للاعبين في جميع أنحاء العالم من خلال ما أعتقد أنه أعظم الألعاب في هذه الصناعة. في الوقت نفسه ، يتغير المشهد التنافسي، وببساطة، سيكون الجمع بين Microsoft-ABK مفيدًا للاعبين، وجيدًا للموظفين، وجيدًا للمنافسة وجيدًا للصناعة.

الشهر الماضي، عرضت مايكروسوفت على شركة سوني صفقة مدتها 10 سنوات كاملة لمضان بقاء ألعاب Call of Duty الجديدة والمستقبلية على منصاتها، لكن سوني لم تقبل العرض حتى الآن. مع ذلك، تم الاتفاق على صفقة مماثلة مع Nintendo و Valve حيث وافقتا عليها بشكل سريع.

هل تعتقد ان مايكروسوفت ستنتصر في النهاية وتكمل استحواذها على اكتيفيجن بليزارد، ام ان العقبات اصبحت الان كبيرة ولا قدرة لها على المواجهة والانتصار؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button