عاجل: اللجنة الفيدرالية الأمريكية تبدأ بمقاضاة مايكروسوفت لمنع استحواذها على Activision

في إطار سعي مايكروسوفت لتذليل جميع العقبات التي تقف أمام إتمام أكبر صفقة استحواذ في تاريخ شركات تطوير الألعاب والتكنولوجيا بشكل عام، وهي صفقة الاستحواذ على الناشر العملاق Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار.

مؤخرًا، بدأ الخلاف يحتدم بين شركة مايكروسوفت ولجنة التجارة الأمريكية FTC. هذه الأخيرة قدمت طعنًا قانونيًا لمحاولة منع اكسبوكس مع إتمام عملية الاستحواذ على ناشر Call of Duty، فوفقًا لبيان صحفي صادر عن المنظم. تم رفع الدعوى القضائية اليوم بعد أيام من الهدوء الذي شهدته الخلافات بين مايكروسوفت وسوني وأيضًا المنظمين لدى الاتحاد الأوربي وبريطانيا، من مخاوف المنافسة ومستقبل Call of Duty.

حيث تجادل لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) بأن الاستحواذ سيمكن شركة مايكروسوفت من قمع المنافسين لصحال وحدة تحكم الألعاب الخاصة بها “اكسبوكس”، وذلك من خلال محتوى خدمات الاشتراك المتزايد لديها، بالإضافة الى خدمات الألعاب السحابية التي تركز عليها مايكروسوفت بشكل خاص.

لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) صوتت من خلالها مفوضيها بإقامة الدعوة القضائية ضد مايكروسوفت. الآن هذه الأخيرة ستواجه أكبر عقبة في مسار إتمام صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard، وقد أصبحت تهددها بشكل فعلي. بالمقابل يقوم المنظمون في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي أيضًا بتفحص الصفقة والتدقيق فيها عن كثب، على الرغم من محاولات اكسبوكس المتكررة لإرضاء المنظمين والمنافسين أيضًا.

قالت هولي فيدوفا، مديرة مكتب المنافسة في لجنة التجارة الفيدرالية في بيان:

لقد أظهرت مايكروسوفت بالفعل أنها تستطيع وستحجب المحتوى عن منافسيها في الألعاب”.

نسعى اليوم إلى منع Microsoft من السيطرة على استوديو ألعاب مستقل رائد واستخدامه للإضرار بالمنافسة في أسواق ألعاب ديناميكية وسريعة النمو.

الشهر الماضي، عرضت مايكروسوفت على شركة سوني صفقة مدتها 10 سنوات كاملة لمضان بقاء ألعاب Call of Duty الجديدة والمستقبلية على منصاتها، لكن سوني لم تقبل العرض حتى الآن. مع ذلك، تم الاتفاق على صفقة مماثلة مع Nintendo التي وافقت عليها بشكل سريع.

هل في اعتقادكم هل باتت هذه الصفقة بين قاب قوسين من الفشل؟

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button