شاهد الفرق الذي أحدثته تقنيات المحرك الجديد Lumen/Nanite في رسومات Fortnite

تحليل تقني يسلط الضوء على أهم التغييرات

يخوض لاعبي المعرك الملكية الأشهر Fortnite الأحدث والفعاليات الشيقة للموسم الأول من الفصل الرابع الذي صدر مؤخرًا، حيث أصبحت اللعبة تستخدم بشكل رسمي كل تقنيات Unreal Engine 5.1 الجديدة.

قناة ديجيتال فاوندري شاركتنا مقطع فيديو جديد، يسلط الضوء على أهم الميزات التي جلبتها نسخة المحرك الجديدة الى اللعبة على نسخة الكمبيوتر الشخصي ووحدات التحكم الجديدة PS5 و Xbox Series .

الفيديو بالأسفل يوضح الفروقات بين تفعيل أهم ميزات Unreal Engine 5 وهي تقنيات البناء الرقمي والانعكاسات الجديدة Nanite و Lumen.

تقنيات محرك Unreal Engine 5 في لعبة Fortnite

  1. تقنية المجسمات الجديدة Nanite.
  2. تقنية الإضاءة الجديدة Lumen.
  3. تقنية Virtual Shadow Maps.
  4. تقنية Temporal Super Resolution.

تقنية Nanite في Fortnite

توفر تقنية البناء الرقمي الجديدة Nanite هندسة معمارية مفصلة للغاية. على وجه التحديد، يتم عرض المباني من ملايين المضلعات في الوقت الفعلي، ويتم تصميم كل لبنة وحجر ولوح خشبي وزخرفة في الجدران.

كذلك، تتميز المناظر الطبيعية بتفاصيل عالية الدقة أيضًا. حيث تحتوي الشجرة الواحدة على حوالي 300 الف مضلع، وقد تم تصميم كل حجر وزهرة عود من العشب بشكل منفصل.

ماذا عن تقنية Lumen الجديدة؟

تقدم الانعكاسات بتقنية Lumen جودة عالية للأشعة المنعكسة على الاسطح اللامعة والمياه. حيث توفر هذه التقنية الإضاءة عالمية في الوقت الفعلي مع الحفاظ على معدل عرض 60 إطار في الثانية.

سترى مساحات داخلية جميلة بإضاءة تنعكس على الاسطح، بالإضافة إلى شخصيات تتفاعل مع الإضاءة المحيطه. على سبيل المثال، قد يعكس السجاد الأحمر الضوء الأحمر على شخصيتك. كما أن الملابس التي لها صفات انبعاثية مثل الملابس المتوهجة سوف تعكس الضوء على الاجسام والأسطح القريبة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button