ما زالت معركة Days Gone بين المطورين مستمرة، والان “جيف روس” يتدخل..

علمنا مؤخراً برد استديو سوني Bend على تصريحات كاتب لعبة Days Gone جون جارفين المثيرة للجدل. ولكن يبدو ان هذا الجدل لن يصل الى نهايته بعد. الان المخرج السابق الذي علمل على اللعبة جيف روس يتدخل ويصرح من خلال عدد من التغريدات عن بعض الحقائق حول تطوير اللعبة والفريق الذي بذل جهود لا توصف من اجل الوصول بها الى بر الامان.

روس قال ان فريق التطوير الذي عمل على اللعبة رغم انه صغير مقارنة بالفرق الكبيرة في استديوهات بلايستيشن الا انه بذل جهد كبير تخطى كل الحدود من اجل ان انهاء لعبة Days Gone.

واضاف روس:

قام أحد المهندسين بمفرده بترميز جميع أنظمة الصوت والموسيقى والأسلحة والمعارك القتالية وأنظمة الترجمة. مهندس آخر كان مسؤولاً بشكل منفرد عن جميع أنظمة الرسوم المتحركة، والفيزياء، والدراجة النارية، والحشد – وهذا مجرد جنون. وكان هناك الكثير من الموهوبين.

حاء هذا الرد من روس بعد ان وجه كاتب اللعبة جارفين بعض المسؤولية عن تقييمات اللعبة المتدنية الى فريق البرمجة في استديو Bend الذي كان مسؤول عن الاخطأ الفنية التي ظهرت في نسخة الاطلاق وتسببت في ردة الفعل العكسية ضد اللعبة.

ايضا وجه غارفن بعض اللوم الى  المراجعين الذين منحوها تقييمات منخفضة وبالتالي منعوا تطوير جزء مكمل لها كما كان يطمح. عقب هذه التصريحات، أطلق أستديو Bend بيانه الذي قاله فيه أنه بعيد عن تصريحات المخرج الأخيرة ولا يمت له بصلة.

وجاء في بيان الاستديو انهم يستبعدون أنفسهم من هذه التصريحات وان الفريق فخور بما حققته لعبة Days Gone رغم الانتقادات التي تعرضت لها.

استديو سوني Bend يعمل في الوقت الراهن على مشروع لعبة جماعية لم يكشف عنها بعد ولكن بعض المصادر تحدثت ان اللعبة الجديدة تدور احداثها بالفعل في عالم Days Gone.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button