مستوى الرعب في ريميك Dead Space سيتلاعب بتوترك باستخدام Intensity Engine

م

تفصلنا بضعة أشهر على صدور لعبة الرعب Dead Space العائدة بقوة على شكل ريميك من المطور Motive Studio والتي تم تطويرها باستخدام محرك Frostbite، حيث ظهرت المزيد من التفاصيل الجديدة التي تتعلق باللعبة.

كشف المطور EA Motive عن تفاصيل جديدة حول الإصدار الجديد من Dead Space Remake، وذلك من خلال منشور عبر مدونة المطور على الموقع الرسمي للعبة. هذه المرة، ينصب التركيز على ميزة جديدة يطلق عليها اسم التحكم في الشدة أو “Intensity”

Intensity تعتبر آلية جديدة ومحرك داخلي للعبة، من المفترض أن تكون وسيلة من أجل إبقاء اللاعبين على أهبة الاستعداد طوال فترة اللعب مع Dead Space. حيث يصف كبير مطوري اللعبة إريك بابتيزات محرك Intensity Engine بأنه يعتبر وسيلة بالنسبة لهم للتحكم في مستوى التوتر للاعب، حيث سيبقى على أهبة الاستعداد ويعتقد أن هناك شيئًا ما يحدث دائمًا.

هذا المحرك يعمل بشكل أساسي على قياس نظام الأداء العام للاعب خلال اللعبة، ويضبط الأحداث ديناميكيًا لجعل اللعبة أكثر رعبًا، محرك Intensity يمكن أن يؤثر أيضًا على جوانب أخرى مثل الضباب والبخار وحتى تغييرات الصوت والإضاءة وتغييرات الصوت والإضاءة.

المطور ومن خلال المدونة على لسان المصمم المشارك في المستوى الرئيسي ستيفن سيسيولا، يضرب مثال مباشر يتمثل في وجود لاعب يواجه غرفة هادئة ومريحة نسبيًا بعد موجة من المواجهات، حيث سيواجه فقط بضعة أصوات مخيفة، حيث تابع:

لكن بعد ذلك يمكنك الذهاب إلى غرفة أخرى وفجأة، هناك منشار “Slasher” يخرج من فتحة تهوية بالجدار، بالإضافة إلى إطفاء الأنوار، بالإضافة إلى وجود ضباب في البيئة، ويصبح الأمر كثيرًا أكثر كثافة وشدة.

ولكن بعد ذلك نمنح اللاعب فترة راحة. لأننا نتتبع بشكل أساسي فترات الذروة والوديان للتوتر ، للتأكد من أنها ليست مجرد أحداث متتالية عالية الشدة. لأن ذلك سيكون مرهقًا عاطفياً ؛ ستقول، لا يمكنني تحمل هذا بعد الآن.

قام المطور باختبار محرك Intensity Engine والتلاعب به بشكل كبير، حيث كان الأمر يستحق التجربة وفقًا لما ذكره المطور عبر مدونته. حين اختبار إحدى الفصول، وجد فريق التطوير أن المخاوف التي طورها المحرك لا يمكن تمييزها عن السيناريوهات الأكثر توجيهًا في الألعاب الخطية. حيث قال كبير مطوري البرمجيات ديفيد فينسنت:

أكثر ما كان مفاجئًا هو أنني لم أكن أتوقع أن يعمل هذا الجهاز بسرعة كبيرة! كما تعلم ، عندما تشاهد فيلم رعب ، كل شيء يتم توقيته حتى النانو ثانية. كل شيء تم التخطيط له وتنظيمه بعناية ؛ كان الأمر كذلك  كيف يمكننا حتى إعادة إنتاج ذلك باستخدام مولد ديناميكي؟ هذا غير ممكن! ولكن اتضح أننا كنا في الواقع قادرين على الحصول على نفس النوع من الشعور.

ستصدر Dead Space Remake على منصات الجيل الجديد يوم 27 يناير من العام القادم 2023. بينما اصبح الطلب المسبق متاح الان عبر جميع المنصات.

ريميك Dead Space

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button