كنترولر DualSense Edge ستخذلك فيما يتعلق بعمر البطارية..

اذا كنت تضع اعينك صوب وحدة التحكم الجديدة DualSense Edge القادمة لجهاز بلايستيشن 5 الشهر المقبل، بسبب عمر البطارية، اذا عليك ان تتخلى عن ذلك الان.

نحن في VGA4A لم تصلنا نسخة تجريبية من الوحدة حتى الان، لكن موقع The Verge تمكن من وضع يده عليها لبعض الوقت. ورغم ان الوحدة الجديدة تقدم الكثير من التقنيات التي ستنال على رضى واعجاب اللاعبين المحترفين الا انها لن تتغير من حيث نوع وحجم البطارية المستخدمة فيها.

وحدة التحكم الجديدة DualSense Edge التي ستبلغ تكلفة شرائها 200 دولار لن تحصل على بطارية محسنة لتتناسب مع الامكانيات والوظائف الجديدة التي اصبحت متاحة فيها، وبدل من ذلك ستستخدم الوحدة نفس بطارية وحدة التحكم DualSense الاساسية.

سوني من ناحيتها صرحت بشكل رسمي ان استهلاك البطارية سيكون اسرع ولكن بدل من ذلك تم تدعيم الوحدة بكيبل شحن USB مقوى وطويل من اجل تسهيل استخدام الوحدة لفترات طويلة. وقد جاء في البيان التالي:

وقت تشغيل وحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge أقصر بشكل معتدل من وحدة التحكم اللاسلكية DualSense الأصلية. لأننا قمنا بتضمين العديد من الميزات الأخرى في نفس عامل الشكل والتصميم المريح مثل وحدة التحكم DualSense الأصلية. أردنا تحقيق توازن جيد بين وقت التشغيل اللاسلكي وتقديم ميزات قوية وعالية الأداء. بالإضافة إلى ذلك، يعد كبل USB المضفر الطويل أيضًا بديل رائعًا للاعبين المتنافسين الذين يفضلون اللعب باستخدام اتصال سلكي لتجنب الانقطاع اللاسلكي – بينما يحافظ هذا الخيار على عمر البطارية.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لا يوجد تأكيد رسمي حول عمر البطارية خلال اللعب، ولكن مع اعتراف سوني هذا بأن العمر سيكون اقل من الوحدة الاصلية فهذا يضعنا في اطار الـ 4 ساعات او ربما اقل من ذلك. لحسن الحظ، سيكون كيبل الشحن المقوى والذي يبلغ طولة 10 اقدام اي تقريباً 3 متر حل جيد لتجنب انقطاع الشحن.

وحدة التحكم DualSense Edge ستكون متوافقة فقط مع جهاز بلايستيشن 5 وستكون متاحة في الاسواق العالمية والمحلية ابتدأ من تاريخ 26 يناير (1) من العام القادم 2023 بسعر 200 دولار.

هل تخطط لامتلاك واحدة منها؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button