بعد God of War Ragnarok، هل سننتقل إلى الجزء التالي أم شيء جديد؟

هل حان الوقت لدخول "كريتوس" إلى الأراضي المصرية، أم هناك وجهة نظر أخرى للمطور؟

تم إطلاق God of War Ragnarok للتو منذ شهر أو أكثر بقليل، لذا من الواضح أنه سيمر وقت قبل أن نحصل على تلميح من المعلومات حول ما يعمل عليه المطور في Santa Monica Studio بعد هذا العنوان إلى حد كبير، لأنه مهما كان مشروع الاستوديو القادم سيكون على الأرجح في المراحل المبكرة جدًا من التطوير في الوقت الحالي.

وعندما تنظر إلى الأمر بعمق قليلًا، ستدرك أن هناك الكثير جدًا للحديث عنه هنا.. لأنه كما هو الحال مع معظم مطوري AAA في الصناعة في هذا الوقت، قد يكون لدى Santa Monica Studio مشاريع متعددة قيد التطوير. بعد كل هذه التوقعات، صرح المدير الإبداعي للاستوديو “كوري بارلوج” بالأمر نفسه، قائلاً إن استوديو سانتا مونيكا “كان يعمل على الكثير من الأشياء المختلفة”.

لذا فإن السؤال حول ماهية الإصدار القادم قد يكون له إجابات مختلفة بناءً على عوامل متعددة، على الرغم من أنه يجدر الأخذ في الاعتبار أنه في هذه المرحلة، ستكون الغالبية العظمى من مقالتنا بمثابة تكهنات بكل تأكيد.

God of War Ragnarok
God of War Ragnarok

ما هو بالضبط نوع المشاريع وما الذي سيعمل عليه استوديو سانتا مونيكا بعد ذلك؟ بخلاف دعم التطوير الذي قدمته كفريق خارجي لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب على مر السنين لألعاب مليئة بالفن مثل Journey و Starhawk و The Order: 1886 والمزيد، كان عنوان God of War هو الشيء الوحيد الذي يمتلكه المطور. 

بالطبع كان العنوان الأول لـ Santa Monica Studio هو Kinetica الذي انطلق في عام 2001، ولكن هذه هي اللعبة الوحيدة التي ليست God of War صنعها المطور على الإطلاق. ومنذ ظهور السلسلة عام 2005 على PS2، كان كل شيء God of War.

حسنًا، لننتقل للجزء الاكبر. ليس الأمر كما لو أن المطور لم يحاول الحصول على عناوين جديدة. بعد خيبات الأمل في God of War: Ascension، كان من المفترض أن يكون المشروع التالي لاستوديو Santa Monica هو عنوان IP جديد. انتهى الأمر بإلغاء عنوان الجديد هذا، وفقد الكثير من الأشخاص في الاستوديو وظائفهم، وكان على Sony Santa Monica في الأساس إعادة تركيز جهودها حصريًا على God of War والتي كانت في ذلك الوقت في مرحلة مبكرة جدًا من تطويرها حسب الفيلم الوثائقي الرسمي لعام 2018.

God of War Ragnarok

الآن بعد أن تم الانتهاء من ملحمة God of War النوردية ومن المحتمل أن يكون المطور والسلسلة في أفضل شكل لهم وأكثرها صحة على المستويين النقدي والتجاري، فربما حان الوقت لسوني والمطور لاتخاذ خطوة أخرى في إنشاء عنوان IP جديد؟

من المثير دائمًا أن ترى فكرة جديدة يتم إحياؤها، خاصةً عندما يتم تنفيذها بواسطة مطور كبير، لذلك لن يكون هناك أي نقص في الأشخاص أو الامكانيات الذين سيقدمون أي شيء لرؤية Santa Monica Studio تضع يديها على شيء جديد تمامًا.

هل من الممكن أنه بينما كان God of War Ragnarok يصل إلى المراحل النهائية من تطويره، بدأ فريق آخر أصغر داخل الاستوديو في تطوير المرحلة التالية من السلسلة؟ عندما تم الإعلان العام الماضي عن أن Ragnarok ستكون من إخراج المخضرم “إيريك ويليامز”، بينما تم التأكيد على أن “كوري بارلوج” مخرج جزء 2018، كان يعمل على شيء آخر في المراحل الأولى من الإنتاج.

God of War Ragnarok
God of War Ragnarok

هل يمكن أن تكون هذه هي لعبة God of War التالية لنقلنا إلى مصر على سبيل المثال؟ ، ليس بعيدًا أنه عندما كان بارلوغ لا يزال يسوي التفاصيل الرئيسية وما سيبدو عليه إطار God of War بعد Ascension، كان يفكر بجدية في مصر كإطار مستقبلي، وقد أوضح في عدد من المناسبات أن السلسلة مرنة للتنقل من ميثولوجيا إلى ميثولوجيا أخرى مع استمرارها في المستقبل.

هناك فرصة جيدة في أن ينتهي بنا المطاف بالحصول على لعبة جانبية من نفس السلسلة، قائمة بذاتها تركز على شخصية مختلفة، شيء على غرار Uncharted: The Lost Legacy و Marvel’s Spider-Man: Miles Morales. كما يعلم أي شخص لعب راجناروك، فإن اللعبة تترك الباب مفتوحًا على مصراعيه لهذا النوع من الألعاب مستقبلاً. لن نتفاجأ إذا حصلنا على لعبة ملحمية Norse أصغر بمثابة فجوة مؤقتة بين راجناروك واللعبة الكبيرة التالية للاستوديو.

من الجيد أن نقول إنه في الوقت الحالي، انضم استوديو Santa Monica إلى قائمة صغيرة جدًا وحصرية من المطورين الذين يتمتعون بمستوى عالٍ من الثقة مع الجماهير، بغض النظر عما يعملون عليه بعد ذلك، سيحب الناس رؤية هذا المشروع.

Santa Monica

سواء كانت لعبة GOW جديدة في بيئة جديدة أو عنوان IP جديد تمامًا يحاول فعل شيئًا مختلفًا تمامًا، فإن سجل Santa Monica Studio المذهل والموهبة المتسقة في صنع روائعهم تلك يضمن أننا سنهتم لمشروعهم القادم بشكل كبير.

نعم، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نحصل على مزيد من التفاصيل الملموسة حول ما ستكون عليه اللعبة المقبلة ولكن في الوقت الحالي، يبدو من الجيد جدًا أن نقول إنه على الأرجح سيكون الأمر يستحق الانتظار.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button