من يترأس PlayStation حاليًا، جيم أم هيرمان أو يوشيدا، إليك الإجابة..

حظيت سوني وعلامتها التجارية PlayStation بالعديد من رجال الأعمال وكبار الشخصيات المشهورة في الوسط الإعلامي. خلال رحلتنا مع الشركة مررنا بالعديد من الأسماء الكبيرة التي لا تزال تتردد في أذهاننا، أمثال جيم ريان و شوهي يوشيدا وأخيرًا هيرمان هالست، وغيرهم. لكن من يترأس هذه العملاقة حاليًا!.

سوني تختار ممثليها بعناية، فمن سيعمل على منح الأوامر وتقديم الأفكار يجب عليه أن يتمتع بالإبداع. خلال القرن الأخير تولى رئاسة PlayStation عدد قليل من الأفراد الذين أصبحوا معلمًا بارزًا وواجهة للشركة أمام مجتمع اللاعبين. أدناه سنعرفكم على أبرز من تولى رئاسة الشركة ومن يترأسها حاليًا، مع بعض المعلومات الإضافية عن كل شخص.

شوهي يوشيدا

شوهي يوشيدا، من مواليد 11 فبراير 1964 هو رجل أعمال ياباني وخبير في صناعة الألعاب. كان رئيس استديوهات سوني العالمية وعلامة بلايستيشن في اليابان فقط، من عام 2008 إلى عام 2019. بعدها انتقل إلى مشاريع أخرى متعلقة بسوني نفسها. كان يوشيدا عضوًا رئيسيًا في علامة PlayStation التجارية منذ مفهومها الأصلي، حيث كان جزءًا من الشركة منذ عام 1993.

جيم ريان

سوني بلايستيشن

هو مدير استديوهات سوني العالمية وعلامة بلايستيشن الحالي، استلم دوره هذا منذ عام 2019 (بعد تنحي شون لايدن عن المنصب) حتى الآن. جيم مسؤول عن أخذ القرارات الاقتصادية والمالية للشركة في قسم الألعاب فقط. فمثلًا كان هو من أعلن رفع أسعار أجهزة بلايستيشن 5 مؤخرًا، من مهامه أيضًا متابعة علامة سوني وتمثيلها، لذلك نراه شخص محوري للغاية في قضية استحواذ مايكروسوفت على أكتفجن.

فضلًا عن ذلك، هو رجل أعمال إنجليزي كبير، ويترأس حاليًا جميع أستديوهات سوني للألعاب في كل فرع في العالم.

هيرمان هالست

بلايستيشن 5

هيرمان، هو رئيس “أستديوهات التطوير الخاصة بعلامة بلايستيشن”، هولندي الجنسية وكان المؤسس المشارك لأستديو Guerrilla Games مطور سلسلة Horizon. من أعماله، البحث عن الأستديوهات بداعي الإستحواذ أو الإندماج، ومتابعة أعمالها الخاصة بتطوير الألعاب والمزيد.

إذًا، هيرمان هو رئيس أستديوهات بلايستيشن، بينما جيم ريان هو رئيس علامة بلايستيشن بأكملها وفرع سوني الخاص بالألعاب.

شون لايدن

شون لايدن Tencent

فيما يتعلق بشون لايدن، كان الرئيس الأسبق لأستديوهات سوني وعلامة بلايستيشن “وظيفة ريان الحالية”. تنحى عن منصبه في عام 2019، ولكن كانت وظائفه متعلقة بالمجلس الإداري والمالي. بالطبع الجميع يتذكر ظهوره في الأحداث الكبيرة مثل Playstation Experience للإعلان عن عناوين مرتقبة، آخرها كانت The Last of Us Part 2.

هؤلاء الأربعة هم من أكثر الشخصيات المشهورة بين اللاعبين، والآن بعد أن أصبحنا على معرفة بمراكزهم. هل كنت تعلم بها من قبل؟.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button