شوهي يوشيدا يتحدث عن الألعاب التي أنقذت علامة PlayStation..

المدير السابق يكشف عن لحظات الخروج من عنق الزجاجة

أجرى مدير علامة PlayStation السابقة ورئيس قسم العلاقات فيها حاليًا شوهي يوشيدا مقابلة تحدث فيها عن العناوين التي أنقذت الشركة. حيث تبين أن الألعاب اليابانية تحديدًا عن غيرها من الألعاب قد ساهمت بإنقاذ سوني وبلايستيشن.

عبر موقع Gamereactor تحدث يوشيدا الرئيس السابق لعلامة PlayStation ومدير علاقاتها العامة حاليًا. حيث استذكر شوهي المعاناة التي تعرضت إليها الشركة عندما كانت تنافس كبار الشركات خلال تسعينيات القرن الماضي مثل SEGA و Nintendo.

احدى الحلول المبتكرة كما قال يوشيدا كانت، التواصل مع الشركات اليابانية وإقناعها بجلب عناوينها إلى المنصة. بالتحديد تم الإتفاق على جلب كل من لعبة Final Fantasy ولعبة Dragon Quest إلى بلايستيشن لمجاراة الشركات الأخرى وتابع متحدثا:

العناوين المذكورة كانت من أكبر عناوين RPG في اليابان.

وكما تعلمون، كانوا يتحدثون خلف الكواليس عن أشياء لا أستطيع أن أقولها، لكن الشركات المسؤولة عن هذه العناوين التزمت بجلب الألعاب المذكورة وأجزائها  الجديدة إلى بلايستيشن.

لقد غير ذلك تماماً من حظنا، وأخيراً كان لدينا الألعاب التي نحتاجها لجعل المنصة ناجحة ومنافسة.

ما يقوله يوشيدا أن العناوين المذكورة ساهمت بشكل كبير في إخراج المنصة من عنق الزجاجة ومجابهة كبار المنافسين. إذا نظرنا حاليًا إلى أحوال هذه العناوين سنجدها أحد أهم الألعاب على المنصة على الرغم من توفرها على منصات أخرى.

من جهة أخرى، مجتمع اللاعبين على موعد العام القادم مع إطلاق لعبة Final Fantasy XVI التي ستكون حصرية لمنصة بلايستيشن لمدة 6 شهور قبل توفرها على باقي المنصات. أيضا كما أرفقنا في خبر سابق، يقال أن اللعبة ستحصل على موعد إطلاق محدد في حدث The Game Awards 2022 القادم الشهر المقبل.

هل توافقون يوشيدا الرأي بشأن العناوين التي أنقذت بلايستيشن خلال التسعينيات؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى