مايكروسوفت: تم بيع أقل من 9 مليون جهاز Xbox في 2021..

لا تزال مايكروسوفت تحارب من أجل صفقة استحواذها على الناشر Activision. حيث تقوم بين الحين والآخر بتقديم وثائق ومعلومات سرية للجنة المعنية لإثبات ضعف نفوذها في السوق مقارنةً بالشركات المنافسة الأخرى. منها على سبيل المثال مبيعات أجهزة Xbox في عام 2021.

وفقًا لموقع TweakTown، تقول مايكروسوفت أنها باعت ما يقل عن 9 مليون جهاز Xbox في عام 2021. وسبب تصريحها بهذا الأمر للهيئات الفيدرالية هو إثبات أنها الأضعف في سوق الألعاب مقارنةً بالمنافسين.

الشركة قالت في وثائقها المقدمة أن نينتندو سيطرت في العام المذكور على ما يزيد عن 50% من سوق الألعاب ومبيعاته. حيث وصلت مبيعات جهاز السويتش إلى ما يقارب 24 مليون وحدة. بينما وصلت مبيعات جهاز سوني بلايستيشن 5 في ذات العام إلى 15 مليون تقريبا.

مبيعات الأجهزة الإجمالية للشركات الثلاثة في عام 2021 وصلت إلى 48 مليون وحدة. هذا يعني أننا عندما نقوم بجمع مبيعات سوني ونينتندو ونطرحها من المجمل العام سنجد أن مبيعات اكس بوكس في ذات العام بلغت تقريبًا 9 مليون وحدة بالفعل.

بهذه الإحصائيات، تكون نينتندو قد سيطرت على نصف مبيعات السوق من الأجهزة، ودوني أخذت 34% من السوق العالمي. ومايكروسوفت أخذت النسبة المتبقية وهي 16% من المبيعات في 2021. هذا الأمر يشير بشكل أو بآخر الى أن أداء الشركة في الأسواق لا يزال أضعف من شركة سوني.

في خبر سابق، قام مجموعة من اللاعبين بمحاربة مايكروسوفت عن طريق اللجوء الى القضاء لمحاولة الاعتراض على استحواذها على ناشر Call of Duty البالغ 70$ مليار، وذلك من خلال رفع دعوى قضائية.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button