محاكي بلايستيشن RPCS3 يشغل الآن جميع ألعاب بلايستيشن 3 دون استثناء

التطبيق الشهير RPCS3 أو محاكي بلايستيشن 3 لا يزال يقدم أفضل ما لديه مع استمرار دعم القائمين عليه بعد سنوات من إصداره،. هذا البرنامج يحظى باهتمام فئة كبيرة من اللاعبين، وذلك بسبب توقف شركة سوني عن دعم العاب جهاز بلايستيشن 3 منذ سنوات عديدة.

بالأمس، أكد المطور أنه تم الوصول إلى إنجاز آخر جديد يتعلق بهذا البرنامج، وهو أنه الآن أصبح قادرًا على تشغيل كل لعبة تم إصدارها على جهاز بلايستيشن 3. هذا الأمر يعد إضافة هامة وثرية بالنسبة لمكتبة ألعاب جهاز الكمبيوتر، وبذلك تصبح جميع عناوين PS3 قابلة للعب.

بالطبع هذا الأمر لا يعني أن كل إصدارة ستكون قابلة للعب بشكل طبيعي، حيث لا تزال هناك ضئيلة من العناوين تحتاج الى المزيد من العمل وإصدار التحديثات “الغير رسمية” حيث شهدنا تقدم كبير في هذا الاتجاه من خلال تحسين أداء عناوين ضخمة وهامة مثل Metal Gear Solid 4 و Red Dead Redemption و Uncharted 2 و 3 بشكل كبير للغاية.

بلغ مجموع العناوين القابلة للعب بشكل طبيعي نسبة 67.98 بالمائة، بينما بلغت العناوين التي تعاني من بعض الإشكالات التقنية أثناء اللعب نسبة 28.28 بالمائة، و ما نسبته 3.42 بالمائة ألعاب تعمل ولكنها تعاني من ظهور الشاشة.

يذكر أن فريق تطوير البرنامج تمكن مؤخرًا من تشغيل لعبة الجاسوسية الشهيرة Metal Gear Solid 4 على المحاكي RPCS3، من خلال دقة 4K وسرعة 60 اطار مع وضوح افضل بـ 16 مرة من اية محاولة سابقة لتشغيل اللعبة على أي منصة او خدمة سحابية أخرى.. للمزيد انقر هنا.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button