6 ألعاب و أجهزة من المتوقع الإعلان عنها في 2023، تعرف عليها..

نحن على مشارف النهاية لعام كان جميل جدًا لصناعة ألعاب الفيديو بشكل عام ومثير لبعض اللاعبين وللأسف أقل من المتوقع للبعض الآخر. لكن العام القادم 2023 سيكون مليئًا بالعناوين القوية والحصرية لجميع الأجهزة وأيضًا يتوقع وجود إعلانات مثيرة لعناوين أو أجهزة قادمة مستقبلًا.

الشركات الكبيرة مثل سوني ومايكروسوفت وغيرهم، تقوم كعادتها بالتلميح خلال كل فترة عن عناوين معينة دون الإعلان عنها بشكل مباشر. فمثلًا نحن نعلم بوجود لعبة GTA 6 تحت التطوير، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عنها رسميًا. لذلك في هذا المقال سنتطرق إلى العناوين أو الأجهزة التي يتوقع الإعلان عنها في المستقبل القريب.

الإعلان عن جهاز Keystone

Keystone Xbox

تم الاعتراف بالفعل بوجود مشروع جهاز Keystone قيد التطوير لدى شركة مايكروسوفت. في الحقيقة تم الإعلان عنه إلى حد ما من قبل الرئيس التنفيذي لفرع إكس بوكس فيل سبنسر خلال بودكاست تابع لموقع The Verge.

 حيث قال حينها فيل سبنسر إن الجهاز المذكور “أغلى مما كانت تريده مايكروسوفت”. بعد ذلك، تم وضع Keystone على الرف في الوقت الحالي. من المفهوم أن الجهاز لم يتم التخلي عنها تمامًا، على الرغم من تحويل الشركة تركيزها إلى دمج Xbox Cloud Gaming في أجهزة تلفزيون Samsung والأجهزة الأخرى.

يتوقع أن يكون الإعلان في أواخر عام 2023 ممكنًا، حيث يتم ضبط الجهاز وإنتاجه وفقًا لرغبات مايكروسوفت لإصداره في موسم عطلات عام 2024 ربما. على الشركة الآن أن تدرس جيدًا خطتها مع الجهاز وكيفية الاستفادة منه، خصوصًا مع خروج منصة جوجل ستاديا من السوق.

صناعة الألعاب تحتاج فعلًا هذا الجهاز، ومايكروسوفت تمتلكه ولديها المقومات وآلاف الألعاب، فعل تفعلها وتنتهز الفرصة؟.

الإعلان عن جهاز PS5 Slim أو Pro

PlayStation 5 Pro

حسنًا، قد يشك بعض اللاعبين بحدوث هذا الإعلان العام القادم، ولكن سوني نفسها لمحت أن عام 2023 سيكون مثيرًا جدًا لعلامة بلايستيشن تحديدًا. هذا التصريح قد يقودنا للكثير من ضمنها الإعلان عن نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 وإشباع السوق منه.

هناك بعض الدلالات الفعلية التي قد تؤشر إلى احتمالية الإعلان عن جهاز جديد من الشركة العام القادم. لنأخذ على سبيل المثال ما فعلته الشركة في الجيل الماضي. حيث قدمت إلينا ثلاثة نسخ من جهاز بلايستيشن 4 وليس واحدة.

جهاز بلايستيشن 4 صدر في عام 2013، وبعدها في عام 2016 صدرت نسخة Slim الأنحف. وفي ذات العام أيضًا صدرت نسخة البرو. في الجيل الحالي ستوافق السنة المقبلة عام جهاز بلايستيشن 5 الثالث وقد تفعل الشركة تمامًا ما فعلته مع الجيل السابق وهي إطلاق نسخة جديدة أقل وزنًا ربما واستهلاكًا للطاقة والمزيد.

بالطبع هناك أدلة أخرى منها، التلميحات والتسريبات والمصادر المقربة والمزيد، ولكن ما هي توقعاتكم؟.

الإعلان عن استحواذ مايكروسوفت على أكتفجن أو ربما لا

Activision Blizzard

العام القادم 2023 سيشهد بدون أدنى شك حصولنا على النتيجة النهائية للصراع الذي امتد طويلًا فيما يخص مصير أكبر عملية استحواذ على الإطلاق في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو. طلب اندماج مايكروسوفت مع Activision أصبح عمره الآن ما يقارب 6 أشهر. حيث وصلت القضية إلى مراحلها النهائية من البحث والتدقيق وتقديم الدلائل، هناك هيئات وافقت وأخرى رفضت والعام القادم سنعرف ما إذا ستكتمل العملية أم تفشل.

الإعلان عن GTA 6

GTA 6

هذا العام تلقت شركة روكستار أكبر ضربة موجعة في تاريخها، وذلك حينها تسربت محتويات ولقطات أولية من عملية تطوير لعبتها غير المعلن عنها رسميًا بعد GTA 6. حدث اختراق مؤسف للشركة بدواعي الانتقام وبمثابة رد كبير على تأخرها في الإعلان عن اللعبة خصوصًا ومشاريعها عامةً.

بالطبع رأينا ما رأيناه وشاهدنا الكثير من التفاصيل التي تسربت وثبتت صحتها بعد أن كانت في خانة الإشاعات. المحتويات أتت تبشر بجزء آخر ضخم ولكن العام القادم قد يكون الأمثل للشركة للتصالح مع جمهورها خصوصًا بعد كارثة إيقاف الدعم عن Red Dead Redemption 2 والذي كان قرارًا كارثيًا.

العام القادم، يجب أن يكون عام تصحيح المسار للشركة الغنية عن التعريف روكستار، فهل تقدم اللعبة رسميًا لنا بعد طول انتظار، أم أن لصمتها الطويل فصل آخر قد يمتد لعام جديد؟.

الإعلان عن جهاز Nintendo Switch 2

مضى على إطلاق جهاز نينتندو سويتش الحالي قرابة 6 سنوات كاملة، وسيكمل السابعة في شهر مارس من عام 2023. هو الجهاز الوحيد حاليًا الذي ينافس للجيلين مختلفين وقد حان الوقت لنينتندو كي تعلن عن شقيقه الأكبر ليكمل الرحلة التي بدأها الجهاز الحالي.

هناك أدلة كثيرة أكدت عمل الشركة على جهاز جديد بمثابة جيل مختلف وبداية حقبة جديدة. ونعتقد أن مسألة الإعلان عن Nintendo Switch 2 تتعلق بالوقت. قد نحصل على إعلان للجهاز القادم و كذلك قد نرى موعد إطلاقه بشكل شبه مؤكد، لذلك سننتظر ونرى.

الإعلان عن مشروع أستديو Naughty Dog الجديد

Naughty Dog

أستديو Naughty Dog يعمل حاليا على عدة مشاريع كما أعلن عنها سابقًا. كذلك نائب رئيس الأستديو نيل دروكمان صرح قبل أيام عن طبيعة مشروعه القادم. ولكن بما أن آخر مشاريع الأستديو قد صدرت في عام 2020 فإن الوقت قد حان العام القادم، إما لإعلان المشروع الجديد أو إطلاق ما يعملون عليه الآن.

بالنظر إلى سياسة إطلاق الأستديو لألعابه، نرى أنه يصدر لعبة جديدة كل 3 إلى 4 سنوات. العام القادم 2023 سيوافق العام الثالث للأستديو بدون أي إصدار جديد. آخر المصادر ذكرت أن الأستديو يعمل على عنوان محبب لدى الجماهير بمساعدة أستديو Visual Arts. لكن هل يتم الإعلان عنه العام المقبل؟.

هذه هي جميع توقعاتنا للإعلانات الكبيرة، سواء كانت عناوين أو أجهزة قد نشهد الإعلان عنها أو نراها في عام 2023. ما هي توقعاتكم أنتم؟

شاركونا أدناه في قسم التعليقات.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button