شركة NetEase تستحوذ على الاستديو المشارك في تطوير لعبة Minecraft

لم تمضي مدة طويلة على استحواذ العملاق الصيني شركة NetEase على استديو التطوير الفرنسي Quantic Dream، ها هو يضع يديه على أحد المشاركين في تطوير Minecraft و أيضًا لعبة Halo Infinite استديو SkyBox Labs.

في مواصلة لعمليات توسعها العالمي، أعلنت الشركة الصينية NetEase بالأمس أنها استحوذت على استوديو الألعاب الكندي SkyBox Labs الذي شارك في تطوير العديد من الألعاب الشهيرة بما في ذلك Halo Infinte و لعبة Minecraft الغنية عن التعريف.

وبناءً على ما ذكر في بيان الإعلان عن الاستحواذ، تم التأكيد أن استديو SkyBox Labs سيبقى مستقلًا من الناحية الإبداعية تحت سقف NetEase التي تعتبر ثاني أكبر شركة ألعاب في الصين، ولم تكشف الشركتان عن الشروط المالية للصفقة.

لا تزال شركات الألعاب الصينية تعزز مجهوداتها من أجل التوسع الدولي في مجال الألعاب، وهي سياسة تم تبنيها خلال العامين الماضيين بسبب التباطؤ الذي شهدته السوق المحلي الصيني مع تشديد اللوائح التنظيمية من قبل الحكومة.

لا تزال بكين تفرض قيوداً صارمة على هذه سوق ألعاب الفيديو، وتواصل كبح جماحها المتزايد، وقيامها سابقًا بتجميد إعطاء التراخيص للشركات الكبرى وتخفيف من قيود نشر الألعاب وعمليات البث. حيث أثر هذا التجميد الكثير من النشاطات التي بشكل سلبي على صناعة ألعاب الفيديو في الصين. وعلى نسب الأرباح في القطاع، في إطار إعادة سيطرتها على قطاع التكنولوجيا.

من المعروف كذلك أن شركة NetEase تقدم تكنولوجيا إنترنت وخدمات عبر الإنترنت تتمحور حول المحتوى والمجتمع والاتصالات والتجارة، تقوم بتطوير ونشر ألعاب الفيديو والهواتف المحمولة عبر الإنترنت وخدمات الإعلان وخدمات البريد الإلكتروني ومنصات التجارة الإلكترونية في الصين. بذلك فيه تعتبر واحدة من أكبر شركات الإنترنت وألعاب الفيديو في العالم.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button