مميز

العلاقة المقربة بين بطلي GTA 6 قد تأخذ القصة والمهمات الى منحى جديد كلياً..

لم تشاركنا روكستار حتى الان اي تفاصيل حول لعبة GTA 6 سوى انها اكدت وجودها تحت التطوير. لكن مع اقتراب الذكرة السنوية العاشرة للعبة GTA 5 فقد نكون على وشك الحصول على شيء رسمي.

حتى ذلك الحين، التسريبات الاخيرة للعبة والتي جائت من خلال وصول العديد من الفيديوهات الى الانترنت بطريقة غير شرعية، كشفت عن بعض التفاصيل التي كانت تتجول على الانترنت خلال الاشهر والسنوات الماضية دون تأكيد، ابرزها ان اللعبة ستقدم بطولة مزدوجة هذه المرة مستوحاة من قصة بوني وكلايد الحقيقية.

في يوليو من العام الماضي 2022، كشف الصحفي جيسون شراير ان اللعبة ستقدم بطلين هذه المرة ابرزهما امرأة ستقود قصة اللعبة لاول مرة في تاريخ السلسلة، وحسب التسريبات علمنا ان هذه المرأة تدعى لوسيا الامر الذي يجعل احداث قصة اللعبة وتطوراتها تبدو ظاهرة للبعض.

GTA 6 تتمحور حول علاقة بين رجل وامرأة

فكرة وضع صديقين رجل وامرأة تربطهما علاقة حب كما كان الحال مع قصة بوني وكلايد، سيجعل احداث لعبة GTA 6 وحتى نظام اللعب يتخذ منحى جديد لم نشهده من قبل.

صحيح ان لعبة GTA 5 قد قدمت تجربة التنقل بين اكثر من شخصية، وكان الانتقال في احداث اللعبة بين مايكل وتريفور وفرانكلين ممتع للغاية في عالم اللعبة المفتوح وتنفيذ بعض المهمات التي تجميع بينها في النهاية. الا ان الامر لم يكن يستند على علاقة قوية تربط بين هذه الشخصيات الثلاثة التي التقت بالصدفة. حتى ان المهمات لا يترتب عليها اي تأثيرات متغيرة باستثناء المهمة الاخيرة التي تجبر اللاعب على الاختيار وتحديد نهاية اللعبة.

هنا في GTA 6 سيكون الامر مختلف بسبب تلك العلاقة التي تربط البطلين ببعضهما البعض منذ البداية، والتي قد تترتب عليها احداث متغيرة بناء على مدى قوة هذه العلاقة. ففي حال اراد البطلين تنفيذ عملية سطو على احد البنوك فسوف تلعب العلاقة الوثيقة بينهما دور فعال في مدى نجاح هذه المهمة.

يمكن ان يتم تنفيذ المهمات بالشكل الذي شاهدناه في لعبة GTA 5، لكن مع اعتماد العلاقة المقربة بين البطلين كمفتاح اساسي لمجريات هذه المهمات، ومدى نجاحها والوصول في النهاية الى نتيجة تعتمد بشكل اساسي على هذه العلاقة ومدى عمقها او تأثرها.

نماذج قدمت صورة مصغرة عن الفكرة

هناك بعض الالعاب التي تطرقت الى العلاقات بين اعضاء الفريق الواحد، اقربها هي لعبة Marvel’s Midnight Suns التي تمنحك فرصة اما تعزيز او الاضرار بالعلاقة مع اعضاء الفريق، وهذا سينعكس على استخدام المهارات التي يمكن ان يستخدمها مرافقك خلال المواجهات التي ستنعكس عليك في النهاية.

يمكن تقديم نظام حوارات في GTA 6 تمكن اللاعب من الاختيار ما بين الاجابات والقرارات التي من خلالها يمكن ان تؤثر على العلاقة بين البطلين، وبالتالي التأثير على تأدية المهمات المشتركة مثل مهمات السطو.

مراجعة وتقييم Midnight Suns
Marvel’s Midnight Suns

ففي حال كانت العلاقة قوية فقد يتمكن البطلين من اتمام المهمة بشكل سريع وسلس دون اي مشاكل او اهمال من احد الطرفين. لكن في حال كانت العلاقة تواجه خلافات او عدم رضى من احد الطرفين على قرارات الطرف الاخر التي اتخذها، فسوف ينعكس ذلك سلباً على جودة اداء المهمة التي قد تواجه تعقيدات وربما تؤدي الى الفشل او الحصول على اقل ما يمكن من الغنائم.

لعبة Divinity: Original Sin II هي لعبة اخرى تتطلب منك الجدال واقناع اعضاء فريقك بأن المسار الذي تريده للمضي قدمًا في احد المهمات هو الأفضل، ويمكنك أن تفشل في هذه المحادثات مما يؤدي الى تعديل الطريقة التي تتعامل بها مع المهام.

كيف يمكن تطبيق الفكرة في GTA 6؟

استخدام عداد خلفي كما هو الحال مع العاب GTA السابقة يظهر مدى قوة العلاقة ورابط الثقة بين البطلين بحيث يعطي اللاعب فكرة عن مدى نجاحهم في اتمام المهمة المشتركة المقبلين عليها. تماما كفكرة عداد “المطلوب” في لعبة GTA 5 بحيث يكون متغير ومتفاعل بناء على الحوارات العديدة المتراكمة التي يمكن ان تدور بين البطلين طوال اللعبة.

5 reasons to pick the Deathwish ending in GTA 5

استخدام هذه الفكرة في GTA 6 قد ينقل اللعبة الى مستوى اخر مختلف، بالطبع لن يعطي فقط نهاية متغير للعبة ككل، بل سيعطي نهايات ومجريات متغيرة لكل مهمة تتم في اللعبة وهذا امر سيكون مثير لعشاق السلسلة.

بالطبع هذه التوقعات والتصورات جائت بناء على ما حصلنا عليه من التسريبات الشبه مؤكدة التي تمت خلال الاشهر الاخيرة، لكنها تبقى مجرد تصورات من جانبنا قد تكون صحيحة وقد لا تكون صحيحة في النهاية. لكن ما رأيكم انتم في هذه السيناريو ان تم اعتماده في اللعبة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button