مميز

مراجعة وتقييم | Marvel’s Midnight Suns..

إليك الجانب المظلم من ألعاب مارفل..

نجحت مارفل في تقديم جميع الألعاب بطريقة ناجحة بشتى أنواعها، لكنها هذه المرة تقدم لنا تجربة العاب السوبر هيرو بنوع جديد من خلال لعبة Marvel’s Midnight Suns وهو  تقمص الأدوار التكتيكي، وقد تمكنا من الحصول على نسخة خاصة من اللعبة من خلال شركة 2K لتجربتها ومشاركتكم انطباعنا الكامل من خلال هذا المراجعة الكاملة.

لعبة Marvel’s Midnight Suns تقدم شخصيات مقتبسة من عالم الكتب المصورة، وتمنح اللاعب فرصة اللعب بشخصيات لم يتمكن من اللعب بها سابقًا. ولكن ماذا عن القصة وأسلوب اللعب وغيرها، تابعوا معنا أدناه مراجعة وتقييم اللعبة لنمنحكم نظرة عميقة عنها قبل الشراء.

مراجعة وتقييم Marvel’s Midnight Suns

الفريق المطور للعبة هو Firaxis Games الذي عمل على لعبة الرائعة XCOM في السابق، أما الشركة الناشرة فهي الشركة العريقة 2K. اللعبة تعد أول عنوان يضم عدد هائل من أبطال مارفل دفعة واحدة بعد لعبة Marvel’s Avengers التي صدرت قبل عامين.

في لعبة Midnight Suns، يلعب اللاعبون دور “The Hunter”، وهو بطل خارق قابل للتخصيص تم إنشاؤه للعبة. تشمل القائمة القابلة للعب شخصيات كثيرة مثل، Iron Man و Captain America و Wolverine و Spider-Man و Scarlet Witch و Doctor Strange وغيرهم. يمكن أن يكون الصياد ذكرًا أو أنثى ويتم تخصيص مظهره. كما يمكن للاعبين اختيار قوى The Hunter الخارقة من بين أكثر من 30 قدرة مختلفة.

تتضمن اللعبة 13 بطلًا مختلفًا، بما في ذلك The Hunter. أسلوب اللعب قائم على الأدوار على غرار سلسلة XCOM من ذات الأستديو Firaxis Games. فمثلًا من بين المهمات القتالية، يدير اللاعبون قاعدة عملياتهم القابلة للترقية المسماة “The Abbey” والتي يمكنهم التجول فيها بمنظور الشخص الثالث لاستكشاف الأرض والتفاعل مع الأبطال الآخرين. تؤثر عناصر لعب الأدوار مثل التفاعل مع الشخصيات الأخرى على طريقة اللعب وقدرات هؤلاء الأبطال.

في بداية مهمة جديدة، يسمح للاعبين بالاختيار من بين ثلاثة أبطال لخوض المعركة. يتم منحهم مجموعة من بطاقات القدرة العشوائية التي يقتصر عليهم استخدامها أثناء المهمة. بالطبع تؤثر هذه القدرات على الأعداء أو أبطال اللاعب أو البيئة من أجل هزيمة الأعداء.

اللعبة استطاعت أن تجمع بين التوازن المثير في أسلوب اللعب والقصة الجميلة. خصوصًا المشاهد السينمائية الجميلة، تحتوي اللعبة على ما يقارب ساعتين كاملتين من المشاهد السينمائية التي تعرف اللاعب على قصة اللعبة وطريقة جلب الشخصيات فيها والمزيد.

تتطرق اللعبة للحديث عن توني ستارك وقصته وباقي رفاقه، بالمختصر المفيد، ستريك اللعبة الجانب المظلم من شخصيات مارفل، ونظام قتال الخير ضد الشر، والمتحكم الوحيد هو اللاعب، فبيديك ستمتلك القدرات وتتخذ القرارات باستخدام الشخصيات واتخاذ مختلف الوضعيات سواء للدفاع أو الهجوم.

الرسومات لا بأس بها إطلاقًا، على الرغم من أن اللعبة مطورة باستخدام محرك Unreal Engine 4، إلا أنها قامت باستغلال المحرك أفضل إستغلال وفكرة إتاحتها على جميع المنصات لم تؤثر أبدًا على ما كان يبحث فيه مطوري اللعبة من القوة الرسومية.

تمثيل الأصوات كان جيدًا جدًا، هي في النهاية ليست لعبة خطية أو ذات عالم مفتوح. لكن من هذا الجانب تحديدًا أبدعت مارفل، خصوصًا مع إستدعاء ممثل شخصية بيتر باركر من لعبة Marvel’s Spider-Man لتمثيل صوت شخصية سبايدرمان في اللعبة ذاتها والمزيد.

الموسيقى الكلاسيكية من سلسلة الأفلام كانت حاضرة وبقوة في اللعبة، خصوصًا عند أداء الهجمات المختلفة لأو عندما تظهر المشاهد السينمائية. تمنيت حقًا لو أن اللعبة كانت خطية مثلًا، لأنها بهذا الأداء كانت مقنعة والأهم مرضية.

يحسب لفريق التطوير اهتمامه بتفاصيل المراحل واختلاف نوعها من معركة لأخرى، كذلك الأمر بالنسبة لقدرات الشخصية المتنوعة والمتفاوتة في قوتها وضررها الذي تسببه للعدو، كل عنصر من هذه العناصر كان متقنًا بطريقة مثالية.

فريق التطوير تجنب فعل الاخطاء التي فعلها في لعبة XCOM، كمثال عندما تخسر شخصية واحدة لا يعني هذا بأن الفريق بأكمله قد خسر. هذه نقطة مهمة تمنح اللاعب فرصة لإعادة حساباته وترتيب خططه من جديد لعل وعسى يربح المعركة.

ستتمتع كثيرًا باللعبة خصوصًا وأنها ذات عمر طويل، يحتاج منك 60 ساعة لعب لإنهاء القصة والمهام الجانبية، وما يزيد عن ذلك بكثير لانهاءها بشكل كامل. وهو ما يشفع لسعرها الذي يساوي سعر الألعاب الكبيرة 60$.

مراجعة وتقييم Marvel’s Midnight Suns

الايجابيات

  • رواية قصة جميلة مقنعة لعدد هائل من الشخصيات.
  • تعدد الشخصيات وعودة أهمها لعالم مارفل.
  • أسلوب لعب ممتع ونادر.
  • رسومات جيدة وتمثيل صوتي متقن للغاية.
  • عمر اللعبة طويل.

السلبيات 

  • تكرار مهام اللعبة.
  • أخطاء تقنية وهبوط في الإطارات.
  • سعر اللعبة أعلى من المتوقع.

الخلاصة

التقييم النهائي - 8

8

جيدة جداً

لعبة Marvel's Midnight Suns تعد واحدة من الألعاب النادرة في صناعة ألعاب الفيديو، الأجمل أنها قادمة من مارفل المعروفة بإتقانها لأي عنوان مهما كان نوعه. فرصة جميلة للاعبين من خلال عنوانهم المذكور للتعرف على الجانب المظلم من الشخصيات الجديدة وفكرة إستثمارها لفعل الخير.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button