مطور: الكؤوس Trophies والانجازات “تسيء” الى الالعاب..

فريدريك ثيلاندر احد المطورين الذي عمل على لعبة The Division يشاركنا رأيه عن وضع الكؤوس Trophies والانجازات في العاب الفيديو. والذي يعتقد انها تعطي تأثير سلبي للتجربة وايضا لعملية انتاج اللعبة حسب وجهة نظره الخاصة.

من خلال حسابه الخاص على تويتر عبر فريدريك عن رأيه في ان وضع وضع الكؤوس Trophies والانجازات في العاب الفيديو يتسبب في تشتيت اللاعبين بالتركيز بعيد عن الهدف الاساسي من اللعبة وسحب تركيزهم في اتجاه اخر. بينما اشار الى ان الجهد والمال الذي يستخدم في وضع هذه الاشياء في الالعاب يمكن ان يستغل لتحسين اللعبة نفسها بدل من ذلك.

رأي غير عادي: الإنجازات / الكؤوس كانت سيئة للألعاب. إنه تضيق الألعاب، وتعطل وتشتت الانتباه، وتأكل الموارد التي كان من الممكن أن تجعل اللعبة أفضل..

ويعتقد فريدريك انه يجب وضع نظام كؤوس وانجازات يتناسب مع الية اللعبة وان لا يتم اعتماد نموذج واحد ثابت يتم فرضة من صانعي الاجهزة المنزلية لجميع الالعاب بشكل متساوي، حيث ينعكس هذا الامر بشكل سلبي على جودة هذه الالعاب.

هذه المرة الاولى التي نرى مطور يتحدث فيها عن التأثير السلبي لنظام الكؤوس Trophies والانجازات في العاب الفيديو. لكن ليست المرة الاولى التي يتم انتقاد هذه الميزة خلال الفترة القصيرة الماضية، حيث اظهر اللاعبين اعتراضهم على وضع بعض الكؤوس Trophies والانجازات في طور الاونلاين. وحسب اراء اللاعبين فان بعضهم يعود بعد وقت طويل لجمع الكؤوس والانجازات الا انهم يتفاجئون باغلاق سيرفرات اللعبة الامر الذي ينسف جهودهم من اجل تتويج هذه الالعاب.

ايضا كان هناك اعتراضات على ربط الحصول على بعض الكؤوس Trophies والانجازات من خلال اللعب بالوضع الصعب جداً، وقد تخلت لعبة The Last of Us Part I بالفعل عن هذا الشرط الذي كان موجود في اللعبة الاصلية من اجل الحصول على الكأس البلاتيني.

في المقابل، يرى الكثير من اللاعبين وجود الكؤوس والانجازات في الالعاب سبب محفز يدفعهم لقضاء المزيد من الوقت مع هذه الالعاب والدخول في تحديات ذاتية من اجل فتحها والحصول عليها.

هل انت من المؤيدين لوجود الكؤوس والانجازات في العاب الفيديو ام ترى انها سبب في تشتيت اللاعبين من الحصول على التجربة الكاملة من اللعبة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button