جهاز بلايستيشن 5 هو المنصة الرئيسية في بريطانيا بنسبة %71..

بحسب أحدث البحوث والدراسات، تبين أن سكان المملكة المتحدة %71 من اللاعبين يمتلكون جهاز بلايستيشن 5 ويعتبرونه جهازهم الرئيسي. مجتمع اللاعبين هناك يفضلون جهاز سوني أكثر من أجهزة Xbox Series مع أن نسبة مالكيها بلغت %48.

شركة الأبحاث Ampere Analysis ادعت في أحدث تقاريرها أن ما يقارب من %71 من لاعبي بريطانيا يعتبرون جهاز بلايستيشن 5 منصتهم الرئيسية، وبالتحديد نسخة الأقراص منه. وفي الوقت نفسه، تبين أن ذات اللاعبين يمتلكون Xbox Series X أو Xbox Series S بنسبة %48 و %35 على التوالي.

أيضًا في بحث معمق آخر من ذات الشركة، لوحظ أن %49 من مالكي جهاز Switch يعتبرونه نظامهم الرئيسي. يبدو أن الأرقام تدعم النظرية القائلة بأن عددًا من اللاعبين يشترون وحدات تحكم Xbox. لا سيما أجهزة Xbox Series S الأقل سعرًا لاستخدام اشتراك Game Pass بطريقة ثانوية.

إذا كان جهاز سوني الحالي هو الرئيسي للاعبين، هذا يعني أيضًا أن خدمة البلس هي الرئيسية للاعبين. ومن ثم يأتي جهاز اكس بوكس وخدماته ويليه جهاز نينتندو سويتش.

هناك بعض الإحصائيات الواجب ذكرها في هذا البحث، منها على سبيل المثال أن هناك نسبة كبيرة من اللاعبين تمتلك النسخة الرقمية من أجهزة بلايستيشن وبلغوا %43. وهناك أيضا للعديد من اللاعبين في بريطانيا لا يمتلكون غيره ويرون أنه لا حاجة لامتلاك جهاز آخر بجانبه.

هذا يدل على قوة سوني في المنطقة وهذا بالضبط ما ساعدها على بيع 30 مليون وحدة منه على مستوى العالم. إذا كانت هذه الإحصائيات للأجهزة في بريطانيا فقط، فكيف تبدو في باقي دول العالم؟.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button