تحديث أجهزة Xbox Series القادم سيجعلها صديقة للبيئة..

ستستقبل أجهزة Xbox Series تحديث جديد لاحقًا هذا العام سيجعلها أول أجهزة منزلية تحافظ على الطاقة واستهلاكها. الفكرة تكمن في جعل الأجهزة تدخل في وضعية حفظ الطاقة بشكل إجباري لتحاول التقليل من الانبعاثات الكربونية.

حساب Xbox على تويتر أعلن نسخة الألفا من هذا التحديث المرتقب والذي سيتوفر لبعض المستخدمين قبل إتاحته للعامة. بعد تثبيت التحديث، ستدخل أجهزة Xbox Series في وضع الطاقة بشكل إجباري لتقليل للاستهلاك. وبهذه الخاصية سيصبح جهاز مايكروسوفت الحالي أول جهاز منزلي صديق للبيئة على الإطلاق.

سيصبح الخيار التلقائي للأجهزة عند الانتهاء من الاستخدام هو خيار الإغلاق الكامل “Shutdown”. بينما قبل التحديث كان يتم تفعيل خيار النوم والعودة التلقائية (Instant On). بالطبع لن يجبر اللاعب على خيار تقليل الطاقة في جهازه، بل سيكون بمقدوره العودة إلى الخيار القديم.

يذكر أنه مع هذا التحديث الجديد، فإن استهلاك الطاقة سيتناقص من 15 واط كان يستهلكها الجهاز سابقًا بتلك الوضعية إلى 0.5 واط.

هذا التحديث سيضيف كذلك خيار Active Hours وسيتمكن فيه المستخدمون من تحديد فترة زمنية يعمل فيها الجهاز بسرعة ويصبح جاهزًا للعمل عن بعد في حال الحاجة إلى ذلك. وخارج هذه الساعات، سيكون الجهاز مغلقًا بشكل كامل مع استهلاك 0.5 واط من الطاقة.

من حق مايكروسوفت الآن أن تتفاخر بأجهزتها التي أصبحت أجهزة صديقة للبيئة تساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية. ما هو رأيكم باهتمام الشركة في جعل أجهزتها صديقة للبيئة؟.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button