إشاعة: محرك الأقراص المنفصل لن يكون متوافق مع النسخة الرقمية من PS5

أشيع في أكثر من مناسبة ومن عدة مصادر مختلفة، أن شركة سوني تخطط لإصدار طراز جديد من جهاز PS5 سيكون اقل حجماً وسيتخلى عن مشغل الأقراص الذي سيصبح قابل للتركيب والفصل بحسب مصادر المطلع توم هندرسون.

أصبح معروفًا أن سوني تحاول بشكل حثيث التغلب على العراقيل التي تقف في طريق انتاج كميات وفيرة من جهاز بلايستيشن 5 لتغطية الطلب الكبير والتكلفة العالية والمتزايدة في الأسواق العالمية، والشائعات تشير الى أن لديها خطة لطرح طراز جديد بخصائص مطابقة وتكلفة إنتاج أقل من خلال إصدار جهاز PS5 صغير الحجم يكون بإمكان التزود بمشغل أقراص أقراص خارجي مخصص يتم توصيله باستخدام منفذ USB-C إضافي في الجزء الخلفي.

الصحفي المطلع توم هندرسون، أضاف بعض الشائعات على طراز شركة سوني الجديد، حيث تفيد مصادره أن جهاز PS5 النسخة الرقمية الحالية، لا يمكنها أن تتوافق مع محركات الأقراص المنفصلة، بالإضافة الى عدم وجود تغييرات كبيرة على مستوى القطع الداخلية.

هندرسون أكد في وقت سابق أن محركات الأقراص المنفصلة ستكون قابلة للشراء بشكل منفصل، وهي معلومات تتوافق أيضا مع ظهور نموذج جديد في قاعدة بيانات سوني اليابان والذي سيحمل الرقم CFI-1200 حسب ما تم رصده من قبل بعض المطلعين على الصناعة.

خصائص الطراز الجديد من جهاز PS5:

  • قارئ أقراص قابل للفصل والتوصيل.
  • يمكن شراء الجهاز بشكل منفصل او مع قارئ الأقراص.
  • يمكن شراء قارئ الاقارص بشكل منفصل.
  • سيتم استبدال جميع النماذج الحالية بالنموذج الجديد.
  • من المخطط طرحه في الأسواق خلال السنة المالية 2023.

على كل حال، لا يبدو أن هذه الشائعات ستكون بعيدة عن مخططات شركة سوني في الوقت الحالي، حيث تعمل سوني على تخطي مشاكل انتاج الجهاز وتقليل التكلفة، ويعتقد المطلعين أنه الحل الأمثل والأكثر ليونة بالنسبة للمستخدم والشركة كذلك.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button