مميز

5 خصائص ما زلنا ننتظرها في بلايستيشن 5 حتى الان..

منذ اطلاق جهاز بلايستيشن 5 قبل عامين ونصف تقريباً، تستمر سوني في اصدار التحديثات التي تجلب المزيد من الخصائص الجديدة للنظام والتي تحسن تجربة المستخدم، لكن ما زال هناك العديد من الخصائص المهمة المنتظر وصولها الى النظام والتي سيكون لها تأثير واضح وبارز على التجربة.

ظهرت مؤخراً بعض التسريبات التي تتحدث عن ان تحديث مارس الكبير القادم للنظام سيقدم دمج لمنصة ديسكورد الشهيرة مع نظام التشغيل ويسهل استخدامه بشكل متناغم مع نظام الدردشة في جهاز بلايستيشن 5. لكن ما زلنا ننتظر وصول المزيد من الخصائص المنتظرة والتي نفتقد بعضها منذ الانتقال من الجيل الماضي.

في هذا التقرير سنجمل لكم 5 خصائص ما زلنا ننتظر ان توفرها سوني في نظام تشغيل بلايستيشن 5 ضمن التحديثات القادمة.

5 خصائص ما زلنا ننتظرها في بلايستيشن 5

  1. الثيمات الديناميكية
  2. ملفات الالعاب Folders في الواجهة الرئيسية
  3. توفير ميزة “الاستكشاف” في المنطقة
  4. خاصية Quick Resume
  5. نظام ترقيات الالعاب مشابه لاكس بوكس

نحن ندرك ان سوني تمتلك الكثير من الخصائص التي ستعمل على اصدارها بشكل متدرج لنظام تشغيل بلايستيشن 5. وربما يكون هناك الكثير من المفاجأت التي تحتفظ بها الشركة فيما يتعلق بتحسين وتوسيع تجربة المستخدم للجهاز لم تكون في الحسبان ابداً.

1) الثيمات الديناميكية

احد اهم الخصائص التي استمتعنا بها على الجيل الماضي، حيث كانت هناك مكتبة شاملة من الثيمات المتحركة الرائعة التي تضفي لمسة خاصة ومثيرة للواجهة الرئيسية للنظام ونتمنى ان نحصل على شيء مشابه لنظام تشغيل بلايستيشن 5.

ظهرت الكثير من الشاعات التي تتحدث عن ان سوني لديها خطة بالفعل لجلب الثيمات الديناميكية الى الجيل الجديد لكن حتى هذه اللحظة لا يوجد اي تأكيدات رسمية.

2) ملفات الالعاب Folders في الواجهة الرئيسية

سوني اطلقت مؤخراً خاصية الملفات Folders في تحديث سابق لجهاز بلايستيشن 5، لكن للاسف هذه الميزة يتم استخدامها فقط داخل مكتبة الالعاب وليس في الواجهة الرئيسية.

ميزة Folders كانت موجودة في جهاز بلايستيشن 4 حيث تتيح للمستخدم فرز وجمع العابه في ملفات خاصة يمكنه الوصول اليها من خلال الواجهة الرئيسية مباشر دون اي تعقيدات.

توفير Folders في واجهة المستخدم لجهاز بلايستيشن 5 سيساهم في تسهيل الوصول الى الالعاب وتصنيفها حسب رغبة المستخدم بينما تمكننا من وضع عناوين كثيرة في الواجهة الرئيسية بدل العدد المحدود المتاح الان.

3) توفير ميزة “الاستكشاف” في المنطقة

خاصية الاستكشاف او Explorer هي احد الميزات التي روجت لها سوني منذ الكشف عن جهازها الجديد، والتي تساعد المستخدم على استعراض اخر التحديثات عبر متجر بلايستيشن بالاضافة الى الانجازات والتقدمات الخاصة به على الجهاز.

هذه الميزة متاحة للاسف بشكل حصري لبعض المناطق الا ان منطقة الشرق الاوسط ما زالت محرومة منها، ونتمنى ان تكون هناك خطة لجلبها في المستقبل القريب.

4) خاصية Quick Resume

خاصية التشغيل السريع للالعاب Quick Resume هي من اكثر الخصائص التي ننتظرها منذ طرح الجهاز عام 2020. هذه الميزة التي تتوفر في اجهزة اكس بوكس سيريز منذ اليوم الاول لاطلاقها، تساعد المستخدم على التنقل بين عدد من الالعاب دون الحاجة للخروج الكامل منها.

بمعنى اخر، في حال كنت تلعب لعبة معينة وتريد الانتقال الى لعبة اخرى، لا تقلق، كل ما عليك فعله هو الانتقال الى اللعبة الجديدة دون الحاجة للخروج من اللعبة الاولى والعودة اليها واكمال اللعب من نفس نقطة التوقف دون اي مشاكل وبشكل سلس.

جهاز بلايستيشن 5 يمتلك كل المؤهلات التقنية من اجل توفير ميزة Quick Resume لكن يبدو ان سوني تحتفظ بها لوقت لاحق.

5) نظام ترقيات للالعاب مشابه لاكس بوكس

ميزة اخرى من اهم الميزات التي تمتلكها منصات اكس بوكس منذ اليوم الاول لاطلاقها وهي الترقيات السريعة او Smart Delivery.

للاسف يواجهة بلايستيشن 5 بعض المشاكل في نظام ترقية الالعاب من نسخة الجيل الماضي الى الجيل الجديد الامر الذي قد يتطلب منك ازالة اللعبة بالكامل واعادة تحميلها من جديد بترقية الجيل الجديد. لكن يبدو ان سوني قد بدأت تتعامل مع هذه المشكلة بطرح بعض الحلول لكن ما زلنا ننتظر ان تصبح اكثر سهولة وسلاسة كما هو الحال مع Smart Delivery.

هذه اهم 5 خصائص ما زلنا ننتظرها في بلايستيشن 5 والتي نتوقع ان يصل بعضها ضمن تحديثات النظام المستقبلية بينما لا نضمن وصول بعضها على الاطلاق.

ما هي اكثر خاصية تنتظر وصولها الى جهاز بلايستيشن 5؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى