ردود فعل عنيفة على مطور Atomic Heart بسبب بيان حرب روسيا وأوكرانيا

التصريحات تضع المطور في منطقة خطرة

لعبة Atomic Heart على بعد أكثر من شهر بقليل من الإصدار، ومع الكثير من الإعلانات الشيقة للعبة وإعلان الخصائص التي تمتاز بها اللعبة، يبدو أن هناك ردود فعل عنيفة في الأرجاء تنهال على المطور Mundfish بسبب بيانه الأخير الذي يشير إلى موقف الإستوديو من حرب روسيا وأوكرانيا.

على تويتر نشر مطور Atomic Heart مؤخرًا عدة تغريدات حيث يؤكد على أنه لا ينشر أي رأي له بخصوص السياسة أو الدين أو أي شيء مشابه لأنه فريق عالمي ويركز كل مجهوداته حاليًا على لعبة Atomic Heart حتى تخرج إلى اللاعبين بأفضل صورة ممكنة.

بسبب هذه الكلمات الهادئة تمامًا، تواجه تصاريح مطور Atomic Heart رد فعل عنيف من مستخدمي تويتر، أبرز داعمي هذا الهجوم هو المطور Remedy Entertainment والذي كان محتجًا بعض الشيء، منتقدًا الاستوديو لرفضه تسمية الحرب الروسية الأوكرانية في بيانه سواء من قريب أو بعيد.

كما يشير Mohov من فريق Remedy في تغريدة له على تويتر، فإن بطل الرواية للعبة “أتوميك هارت” هو عميل KGB في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية في المستقبل، حيث تم وضع البطل في بعد زمني يرينا هزيمة ألمانيا النازية على يد روسيا في الحرب العالمية الثانية. 

قال Mohov أيضًا قيام مطور Atomic Heart بتفعيل وضع “غير السياسي” على لعبة فيديو من هذا النوع هو أمر غير منطقي تمامًا ويضع الإستوديو في منطقة خطرة بعض الشيء. بالطبع هذه المنطقة الخطرة ناتجة عن أصل الإستوديو لأن مسقط رأسه في روسيا ويحاول إخفاء أي رأي له بخصوص الحرب تجنبًا للمتاعب.

أخيرًا .. في الواحد وعشرين من فبراير سنشهد إطلاق اللعبة على جميع المنصات المنزلية والحاسب الشخصي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button