رسمياً: شركة مايكروسوفت ستقوم بتسريح 10 آلاف موظف

انضمت شركة مايكروسوفت إلى ركب الشركات العملاقة التي أعلنت عن تسريح عدد كبير من عملها وذلك بسبب اشتداد الازمة الاقتصادية العالمية، التي نتج عنها ارتفاع معدلات، ولذلك أكدت أنها تعتزم تسريح 10 آلاف موظف خلال الفترة القادمة.

ذكرت شبكة “بلومبيرغ” بالأمس، أن شركة مايكروسوفت قد تعلن عن عمليات تسريح في أقسامها الهندسية في وقت مبكر الأربعاء فيما أوضح متحدث باسم مايكروسوفت لوكالة فرانس برس أن الشركة لا تعلق على ما وصفته بالشائعة.

وقامت الشركة التي يقال بأنها لديها نحو 220 ألف موظف في وقت سابق، بالقيام بعمليتي تقليص للموظفين العام الماضي 2022، حيث من المتوقع أن يأتي الكشف عن خطة التسريح الجديدة قبل أسبوع فقط من إعلان مايكروسوفت عن أرباحها للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي. بينما لم يتم توضيح ما إذا كان قسم اكس بوكس سيتأثر بهذا القرار أم لا.

وقد وصل إجمالي الذي تم تسريحهم في نهاية العام الماضي الى حوالي 1000 موظف على رأسهم مدير المنتجات ومسؤولي التكنولوجيا.

وتعد خطة التسريح هذه هي الأكبر في قطاع التكنولوجيا الأميركي الذي كان يعد منيعاً في السنوات الماضية، حيث لجأت الى هذا الملاذ الأخير شركات عملاقة مثل ميتا المالكة الرسمي لمنصة فيسبوك.

كانت شركة أمازون كذلك فقدت نحو 40 في المئة من قيمتها، ولذلك قررت تسريح نحو 10 آلاف موظف إداري وتكنولوجي، وذلك من أجل  من أجل انقاذ الوضع الاقتصادي الخاص بالشركة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button