تحذير الى لاعبي GTA Online.. ثغرة خطيرة قد تفقدك كل شيء

حصلت لعبة GTA Online  على التحديث الاسبوعي الذي جلب العديد من المهمات والمكافأت وايضا السفر السريع الذي تحدثنا عن في تقرير سابق، لكن يبدو ان هذا التحديث جلب معه ثغرة امنية قد تجعل الكثير يخسرون حساباتهم في اللعبة وبالتالي خسران كل شيء.

تحديث: الثغرة المكتشفة قد تتسبب في وصول المخترقين الى جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، ينصح باستخدام تطبيق حماية او عدم الدخول الى اللعبة الى حين اصلاح الثغرة من قبل روكستار.

المؤثر والمسرب Tez2 تحدث من خلال حسابة الخاص على تويتر عن ظهور ثغرة امنية بدأ العديد من المخترقين استخدامها من اجل الوصول الى حسابات الكثير من اللاعبين والتلاعب بالاحصائيات او حتى التسبب في اغلاقها او ازالتها بالكامل.

ظهرت ثغرة خطيرة جديدة تسمح للغشاشين بإضافة / إزالة / تعديل إحصائياتك عن بُعد وتعطيل حسابك بشكل دائم او حتى حظره / حذفه. تجنب اللعب بدون قاعدة جدار الحماية أو اللعب على الإطلاق! 🚨

من الضروري الآن أن يكون لديك قاعدة جدار حماية مثبتة أثناء اللعب الى حين ان تعالج روكستار الثغرات الجديدة بشكل صحيح..

Image

Tez2

هذه ليست المرة الاولى التي تتعرض فيها لعبة GTA Online لاختراق خلال اقل من شهر، فقد تعرضت نسخة الحاسب إلى اختراق في وقت سابق من هذا الشهر هو الأخطر حتى الان. المشكلة تحدث للاعبين في أطوار اللعب الفردي والجماعي، وهي عبارة عن اختراق جديد يمنعك تمامًا من اللعب وتقف شخصيتك بلا حراك على الرغم من منحها الأوامر بفعل الأشياء.

كانت هناك أيضًا مشكلة أخرى تجعل شاشات التحميل لا تتوقف في اللعبة، هذه مشاكل الاختراق الجديد وتعرف حاليًا باسم Kick بمعنى الطرد، أو Crash بمعنى التحطم. وحتى نتمكن من التعرف أكثر على آلية عمله، يمكنكم مشاهدة أحد الأمثلة أدناه للاعب سجل ما حدث معه.

لكن الفجوة الجديد التي تم اكتشافها اليوم، قد تكون اكثر خطورة كونها تسمح للمخترقين بالوصول الى بيانات اللاعبين الكاملة والتلاعب بها او حتى حذفها بالكامل.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لا يوجد اي تصريحات رسمية من شركة روكستار حول هذه الثغرة الامنية، لكن نتوقع ان يكون هناك اصدار لتحديث سريع لسد الثغرة ومعالجة اي مشاكل تترتب عليها.

هناك مطالبات بدأت تظهر على الانترنت خلال الساعات القليلة الماضية وبعد ظهور تفاصيل هذا الاخترق تطالب من روكستار الاهتمام بشكل اكبر بالجانب الامني للعبة.

روكستار في هذه الاوقات وبجانب الاستمرار بدعم لعبة GTA Online تعمل بشكل شبه كامل على لعبة GTA 6 التي تم تأكيد وجودها تحت التطوير بينما يتطلع مجتمع اللعبة الى لحظة الكشف الاول عنها المتوقع خلال هذا العام 2023.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى