بدء وصول تقييمات لعبة Forspoken من بعض النقاد، كما كنا نتوقع..

بدأت تقييمات لعبة Forspoken بالوصول من خلال بعض النقاد الذين اختارتهم شركة سكوير انكس بعناية شديدة. بينما بدأت خلاصة هذه التقييمات بالظهور عبر مواقع ميتاكريتكس واوبنكريتكس، والنتيجة كما كنا نتوقع.

على موقع ميتاكريتكس حصلت اللعبة على تقييم 66/100 من خلال 28 مراجعة. بينما حصلت على تقييم 68/100 من خلال 48 مراجعة.

تقييمات Forspoken

  • IGN 6 / 10
  • GamesRadar+ 2.5 / 5
  • Easy Allies 8 / 10
  • Game Informer 7.5 / 10
  • GameSpot 5 / 10
  • Hobby Consolas 80 / 100
  • TheSixthAxis 6 / 10

سكوير انكس الناشر للعبة قام باختيار جهات معينة ومحددة للغاية من اجل ارسال نسخ المراجعات اليها، ويبدو ان ذلك للحفاظ على ماء الوجه بعد ان تلقت اللعبة انتقادات حادة بعد ان اصدار ديمو تجريبي على جهاز بلايستيشن 5 والذي اظهر منتج متواضع جداً مقارنة بلعبة جيل جديد. بينما ظهر انحدار كبير في شكل اللعبة وتصاميم الشخصيات والعالم مقارنة بالعروض الترويجية التي استخدمت للتسويق قبل اصدارها.

كما تشاهدون بالاعلى، فقد حصلت اللعبة على تقييم متوسط، من عدة مواقع بينما كانت نصيحة موقع Eurogamer من خلال مراجعته للعبة بأنها “غير موصى بها”.

قبل عدة ايام، اللعبة كانت حديث الكثير من المدونين والنقاد وحتى اللاعبين في كل مكان بعد ان تم الكشف عن متطلبات تشغيلها على الحاسب الشخصي والتي تتفوق على الكثير من اصدارات العام او حتى الجيل بأكملة.

ايضا بعض المحللين تمكنوا من عمل تحليل لدقة العرض والاداء للديمو الذي حصل على تحديث مفاجئ مؤخراً على بلايستيشن 5 والذي يظهر مدى الاستغلال الغير مبرر لقدرات جهاز سوني الجديد.

متطلبات تسغيل اللعبة على الحاسب

في البداية دعونا نتحدث عن متطلبات تشغيل لعبة Forspoken على الحاسب الشخصي والتي اذهلت الكثير من مالكي المنصة وجعلتهم مصدومين من المتطلبات الخورافية التي تحتاجها اللعبة.

Image

اللعبة ستحتاج الى وحدة معالجة رسومات GPU بقوة بطاقة انفيديا GTX 4080 مع 16 جيجا او AMD RX 6800 XT مع 16 جيجا. اما عن الذاكرة العشوائية (رام) فستحتاج اللعبة الى 32 جيجا، بينما تحتاج لمساحة 150 جيجا على قرص SSD.

بعد ان قام احد المختصين بعمل تحليل تقني لديمو لعبة Forspoken الذي حصل على تحديث جديد امس على بلايستيشن 5. تبين ان اللعبة ستجعل جهاز سوني الجديد وكأنه قطعة من الجيل القبل الماضي. كيف ذلك؟

اللعبة ستقدم وضع الاداء الذي سيعمل على تثبيت معدل الاطارات على 60 اطار/ث، ولكن هذا بالطبع على حساب الدقة وهذا امر متوقع ولكن ان تنخفض الى 720p، فهذا هو الامر الصادم حقاً.

حسب المحلل المذكور، فسوف تعمل اللعبة بدقة ديناميكية متغيرة ستتأرجح ما بين 1440p كحد اقصى، و720p كحد ادنى.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button