شاب إيراني يتواصل مع عائلته بواسطة لعبة Call of Duty!

من المعروف أن الألعاب الجماعية عبر الانترنت مثل فورتنايت و Call of Duty وغيرها العديد من الألعاب، تقدم للاعبين إمكانية التحدث بالصوت، سواء من داخل الغرف الخاصة أو أثناء اللعب بهدف التسلية. لكن شاب إيراني تجاوز هذا المفهوم الى أبعد من ذلك بكثير.

بعيداً عن عالم ألعاب الفيديو الى السياسة قليلاً، فقد شهدت ايران خلال الأشهر الماضية حركة احتجاجية واسعة النطاق في أعقاب مقتل الشابة مهسا أميني بينما كانت تحتجزها الشرطة بدعوى أنها لم تكن ترتدي الحجاب الإسلامي الإلزامي كما ينبغي لها.

ومن أجل محاولة السلطات في البلاد السيطرة على الأوضاع، قامت بتقييد معظم أدوات الاتصال مثل “واتساب” WhatsApp في البلاد وسط أزمة مستمرة الى حد هذه اللحظة، ولذلك كان لابد من بعض الأشخاص إيجاد حلول مجدية من أجل الاتصال مع ذويهم في الخارج، وهو ما فعله الشاب الإيراني حلاق يعيش.

كشف حلاق يعيش الذي يقطن في منطقة ويست ميدلاندز بإنجلترا كيف يستخدم لعبة الهاتف المحمول وإطلاق النار الشهيرة Call of Duty للتحدث مع عائلته في إيران. قال الحلاق البالغ من العمر 36 عاما، والذي يعمل في جنوب برمنغهام، إنها طريقة جيدة للتحقق من أن عائلته بخير، وهذا نقلاً عن شبكة BBC العالمية.

لا نعلم تحديداً إذا كانت السلطات قامت كذلك بقطع طرق الاتصالات من خلال شبكة بلايستيشن واكسبوكس، ولكن التحدث من خلال لعبة هاتف محمول، نعتقد أنها طريقة مبتكرة من أجل التحدث مع الأصدقاء والأقارب البعيدين.

كذلك علمنا في وقت سابق، أن السلطات الإيرانية قامت بحظر لعبة Call of Duty الخاصة بالهاتف المحمول، لا ندري متى تحديداً تم فك الحظر عن اللعبة، أو يتم إضافة شبكة افتراضية خاصة (VPN) أو استخدامها من أجل تخطي الحواز الأمنية.

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم حول هذه الطريقة الفريدة للتواصل الاجتماعي.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button