سوني: بلايستيشن 5 يهزم اكس بوكس بشكل كبير في المبيعات

صرح المدير المالي لشركة سوني اليوم الاربعاء ان مبيعات جهاز بلايستيشن 5 في السوق الامريكي قد شهدت تمدد كبير يتخطى كل منافسيه.

خلال الاعلان عن ارباح الربع الثالث من السنة المالية 2022، والذي تم بثه على الهواء في وقت سابق اليوم الخميس 2 فبراير، كشفت سوني انها كانت قلقة بشأن مبيعات Xbox Series التي كادت تلحق بمبيعات جهاز بلايستيشن 5، لكن الأرقام الأخيرة التي حققتها ساعدت في تهدئة مخاوفها.

سوني ستراقب بحذر مبيعات بلايستيشن 5

حسب ترجمة الاعلامي Genki_JPN المهتم بتغطية اخبار الالعاب، ان المدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي قال خلال مكالمة ارباح الربع الثالث للسنة المالية الحالية ما يالي:

في الولايات المتحدة أيضًا، في الصيف كان هناك بعض التضييق في الفجوة بين PS5 وأقرانه، ولكن مؤخرًا توسعت حصتنا بشكل كبير…. برغم ذلك، يبقى هذا شيء متغير لذا علينا مراقبة الوضع بعناية من الربع الرابع فصاعدًا..

اعلنت سوني عن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 التي بلغت حسب اخر الاحصائيات 32.1 مليون وحدة حتى نهاية ديسمبر الماضي.

هذه الاحصائيات تشير إلى ان الشركة نجحت في شحن 7.1 مليون وحدة خلال الاشهر الثلاث الأخيرة والتي تعادل ضعف الكمية التي تم شحنها خلال نفس الفترة الزمنية من العام الماضي والتي بلغت 3.1 مليون وحدة.

رغم هذا الرقم الضخم، فما زال جهاز بلايستيشن 5 يقبع خلف جهاز بلايستيشن 4 من حيث المبيعات خلال نفي الفترة من السنة المالية منذ الاطلاق.

في الاونة الاخيرة شهد جهاز سوني الجديد تدفق جيد الاسواق العالمية بفضل نجاح خطة سوني في تحسين خط الانتاج والشحن. حيث تمكنت من مضاعفة الكميات التي تم شحنها الى الاسواق العالمية خلال نفس الفترة من العام الماضي.

هناك توقعات بأن يستمر هذا الارتفاع المتزايد في مبيعات الجهاز خلال هذا العام والعام القادم، حيث تتوقع سوني ان تبيع اكثر من 33 مليون وحدة خلال السنة المالية 2023 – 2024.

من ناحيتها شهدت اجهزة اكس بوكس انخفاض ملحوظ في المبيعات حسب الاحصائيات الاخيرة من شركة مايكروسوفت. قسم اكس بوكس للالعاب سجل انخفاض في العوائد بمقدار 13% خلال الاشهر الثلاثة الماضية التي تنتهي في 31 ديسمبر 2022، مقارنة مع نفس الفترة من العام الذي يسبقه، تفاصيل اكثر تجدها هنا..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button