مميز

مر عام كامل منذ الاعلان الرسمي عن وجود GTA 6 تحت التطوير، ما الجديد..

بعد صمت طويل امتد لعدة سنوات، اخيراً نطقت روكستار بالكلمة التي ننتظرها منذ سنوات، GTA 6 او اي كان اسم الجزء التالي، يقبع تحت التطوير.

يوم 4 فبراير 2022 في تمام الساعة 6:00 مساء، كنا على موعد مفاجئ من خلال حساب روكستار على تويتر حينما تحدث لاول مرة بشكل رسمي عن الجزء التالي في سلسلة Grand Theft Auto، حيث جاء في الاعلان التالي:

يسأل الكثير منكم عن الجزء الجديد في سلسلة Grand Theft Auto.

مع كل مشروع جديد، هدفنا دائمًا هو تجاوز ما قدمناه سابقًا. يسعدنا أن نؤكد أن التطوير النشط للجزء التالي في السلسلة جاري.

هذه التغريدة هزت الانترنت يومها، بعد ان كان مصدر معلومات وجود اللعبة تحت التطوير من خلال التسريبات والشائعات فقط. لكن بعد عام كامل ما زالت روكستار منذ ذلك الوقت في حالة صمت دون الحديث عن GTA 6 الا في مرة واحدة قبل 5 شهور تقريبا مع حادثة التسريبات الضخمة.

اذا لم يكن لديك انترنت في تلك الفترة، او لم تكون مهتم بأخبار السلسلة حينها، فقد وقعت اكبر عملية اختراق في تاريخ شركة روكستار وتاريخ صناعة العاب الفيديو حينما نجح مراهق لم يتعدى عمرة 17 عام من اختراق سيرفرات الشركة والوصول الى الكثير من المعلومات الحساسة حول مشاريع روكستار القادمة ابرزها لعبة GTA 6 التي تم تسريب اكثر من 90 فيديو لها الى الانترنت.

هذه التسريبات وضعت النقاط على الحروف بعد الكثير من المعلومات الغير رسمي التي كانت تنتشر على الانترنت وعلمنا من خلالها التالي:

معلومات GTA 6 اكدتها التسريبات الأخيرة

  • احداث اللعبة تقع في Vice City.
  • ابطال اللعبة شخصيتان، ذكر وانثى.
  • اللعبة ستقدم ميكانيكيات لعب جديدة.

هذه ابرز المعلومات التي تم تأكيدها بشكل غير رسمي حول اللعبة القادمة، لكن روكستار ظهرت مرة اخرى لتتحدث ان GTA 6 لن تتأثر بهذه التسريبات. بمعنى اخر لن يكون هناك اي تغير على خطة التطوير او اي فعاليات مخطط لها داخلياً حول اللعبة في المستقبل.

هذا يعني انه في حال كان هناك تاريخ كشف محدد او تاريخ اطلاق محدد بشكل مسبق، فلن يتغير ابداً، بينما ستستمر عملية التطوير دون اي تغير.

هذا ان دل على شيء، فيدل على ان ما تم تسريبه ربما يكون نسخة اولية وقد حصلت على الكثير من التغيرات الجذرية التي ستجعلها مختلفة عن ما بلغته اللعبة في مراحل التطوير المتقدمة والحالية.

مؤخراً، ظهرت تقارير جديد تشير الى ان لعبة GTA 6 وصلت الى مرحلة التطوير الشبه الكاملة وان اللعبة قابلة للعب في هذه الاوقات لكن ليس بشكل كامل.

من خلال نقاش كان يدور عبر احد المنتديات بين المسرب الشهير ذو السمعة الكبيرة Tez2 وبعض المطورين الهواة والمختصين في تتبع اخبار العاب روكستار، يشير الى ان اللعبة قد بلغت مراحل تطوير متقدمة جداً.

في البداية قال Tez2 ومن خلال التسريبات التي حدثت العام الماضي بعد تتبع شيفرات داخلية، ان GTA 6 ربما وصلت الى مرحلة البيتا في الوقت الراهن وهذا يعني ان اللعبة شبك متكاملة وقد تكون قابلة للعب بشكل شبه كامل، ويمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر من خلال هذا التقرير الذي اعددناه لكم في وقت سابق.

هذا المسرب هو من اكثر المسربين الذين ثبت صحة معلوماته بعد ان اكدت روكستار وجود اللعبة تحت التطوير وتبعته التسريبات التي اكدت ان اللعبة ستقدم بطلين ذكر وانثى. حيث قدم ادلة وبراهين حول هذه المعلومات قبل ان تكشفها هذه التسريبات.

الان نفس المصدر يعود ليتحدث عن ان اللعبة قد بلغت مراحل تطوير متقدمة جداً حتى انها اصبحت قابلة للعب. بينما شارك اخرين هذا النقاش بأن روكستار ربما تكون الان في مرحلة تلميع اللعبة Polishing واصلاح بعض المشاكل التقنية الصغيرة المتفرقة.

الترجيحات الان تشير الى ان روكستار بما تتجهز للكشف عن اللعبة خلال هذا العام 2023، وربما يتم ذلك في النصف الثاني من هذا العام. بينما تتزايد وجهات نظر الكثير من الاعلاميين والمسربين بأن اللعبة قد تصدر نهاية عام 2024 او في عام 2025 على ابعد تقدير.

الان، وبعد عام من اعلان روكستار عن وجود Grand Theft Auto 6 او مهما كان اسم الجزء الجديد، هل تتوقع ان نكون على موعد مع اي اعلان رسمي حول اللعبة من روكستار خلال هذا العام؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button