مميز

بعد قرابة 10 سنوات.. GTA 5 ما زالت تسجل ارقام قياسية في المبيعات

اليوم، كنا على موعد مع جلسة جديدة من جلسات Take 2 الربع سنوية والتي تحدثنا من خلالها على انجازات العابها مثل GTA 5 و Red Dead Redemption وغيرها.

هذا يعني اننا نتحضر من اجل استقبال المزيد من الانجازات التي تستمر اللعبة العجوز GTA 5 في تحقيقها منذ اطلاقها قبل قرابة 10 سنوات. اليوم اعلنت Take two عن مبيعات اللعبة التي تخططت بكل اريحية حاجز 175 مليون نسخة تم بيعها حول العالم حتى نهاية ديسمبر الماضي.

مقارنة بالربع السابق، فقد باعت اللعبة حوالي 170 مليون نسخة، وهذا يعني انه خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من عام 2022 باعت اللعبة 5 مليون نسخة. هذا الرقم لم تحققة لعبة صدرت حديثاً حتى.

اما عن مبيعات السلسلة بالكامل، فحسب احدث الاحصائيات التي شاركتها روكستار معنا اليوم فقد بلغت 395 مليون وحدة. واذا اردنا مقارنتها مع مبيعات السلسلة خلال الربع السابق، حيث بلغت 385 مليون. هذا يعني ان السلسلة ككل نجحت في بيع 10 مليون وحدة خلال 3 شهور فقط حتى نهاية ديسمبر 2022.

Image

لم تكتفي اللعبة العجوز GTA 5 بهذه الارقام فحسب. حيث تم التأكيد بأنها اصبحت الان العنوان الاسرع مبيعاً والاكثر من حيث العوائد خلال السنوات العشرة الاخيرة في سوق الولايات المتحدة الامريكية.

ايضا اللعبة اصبحت اسرع عنوان يصل الى عوائد 1 مليار دولار من خلال مبيعات النسخ الفيزيائية في تاريخ صناعة العاب الفيديو.

لا ننسى ان احد ابرز عوامل نجاح اللعبة، بجانب الدعم المستمر لطور الاونلاين، هو انها صدرت على 3 اجيال متتالية على امتداد 10 سنوات تقريباً.

روكستار تستمر في دعم طور الاونلاين الذي اصبح الان متاح بشكل منفصل بالمزيد من المحتوى والفعاليات الكافيه لجعل اللعبة نشطة على مدار العام.

كشفت سوني مؤخراً عن مبيعات الالعاب على منصات بلايستيشن 4 و5 والعناوين التي تصدرت قائمة افضل 20 خلال عام 2022 الماضي والمفاجأة، كانت لعبة GTA 5 تحتل اعلى هذه القائمة في مركز متقدمة بين اقوى اصدارات العام.

في المقابل، روكستار تخلت عن جميع عناوينها التي اصدرتها في السنوات الاخيرة مثل Red Dead Redemption 2 ولعبة GTA Trilogy وغيرها من اجل التركيز بشكل اساسي على طور الاونلاين للعبة GTA 5 بينما عملت بكل جهد من اجل نقل اللعبة بشكل لائق ومقبول بين 3 اجيال متتالية.

في كل الاحوال، مع هذه النجاحات التي تحققها العاب روكستار، تتوجه الانظار الان الى مستقبل هذه العناوين وبالاحرى سلسلة Grand Theft Auto التي حصلنا على تأكيد رسمي من مطورها بوجود الجزء التالي منها تحت التطوير بالفعل، وهناك توقعات بأن نحصل على كشف اولى عنه خلال هذا العام بينما يتوقع ان يتم اصدار اللعبة العام القادم 2024.

هل ما زلت تلعب GTA 5 حتى الان؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button