مبيعات Red Dead Redemption 2 تتخطي 50 مليون، اليكم الاحصائيات

كشفت الشركة الام Take Two اليوم عن احصائيات مبيعات العابها من ضمنها لعبة رعاة البقر الشهيرة Red Dead Redemption 2 التي سجلت رقم جديد في تاريخ السلسلة.

حسب اخر الارقام حول مبيعات الجزء الثاني حتى نهاية ديسمبر الماضي، فقد بلغت اكثر من 50 مليون وحدة تم بيعها على مدار الجيل الماضي والجيل الحالي.

اما عن مبيعات السلسلة بالكامل فقد بلغت حتى نهاية ديسمبر اكثر من 70 مليون وحدة، هذا يعني ان مبيعات الجزء الاول توقفت عند 20 مليون.

روكستار كشفت ان لعبة Red Dead Redemption 2 هي ثاني اكبر عنوان من حيث العوائد خلال السنوات الخمسة الماضية في السوق الامريكي. لكن خمنوا من كانت اللعبة الاولى، نعم هذا صحيح، فقد احتلت لعبة GTA 5 المركز الاول كأفضل عنوان من حيث العوائد خلال السنوات العشرة الاخيرة في السوق الامريكي.

Image

رغم هذا النجاح الكبير الذي تستمر اللعبة في تحقيقة، فقد اعلنت روكستار العام الماضي عن توقف دعم طور الاونلاين Red Dead Online بالمحتوى الاضافي الكبير. وبدل من ذلك ستكتفي في اصدار تحديثات صغيرة للعبة للمحافظة على ديمومتها وتوازنها وحمايتها من الاختراقات الامنية.

في ديسمبر من عام 2020، اطلقت روكستار نسخة مستقلة من لعبة Red Dead Online بعد ان كانت تتوفر بشكل مجاني مع اللعبة الاساسية.

روكستار في هذه الاثناء تضع تركيزها الاساسي على الجزء التالي من سلسلة GTA بينما تستمر في دعم لعبة GTA Online بالمزيد من المحتوى المنوع.

في نوفمبر الماضي، تجاوز الجزء الثاني من لعبة Red Dead Redemption ذروته من عدد اللاعبين المتزامنين النشطين في نفس الوقت على منصة Steam. وفقًا لما تم رصده عن موقع SteamDB، حيث سجلت اللعبة تواجد حوالي 66492 لاعب متزامن في نفس الوقت.

هذا الرقم القياسي الجديد من اللاعبين يعتبر أعلى من الرقم الذي تم الوصول إليه بعد إطلاق اللعبة على متجر Steam في 26 ديسمبر 2019، حيث بلغ حينها 55000 لاعب متزامن. مع الأسف لا توجد بيانات متاحة لنشاط اللاعبين على وحدات التحكم الأخرى رغم حصول اللعبة على خصومات كبيرة هناك.

هل تعتقد ان هذه الارقام التي تحققها اللعبة بشكل سنوي ستكون كافية لاقناع روكستار بالعدول عن قرارها بعدم دعم اللعبة بالمحتوى الجديد؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button