لعبة Hogwarts Legacy تحت النار بسبب مجتمع LGBT النكرة..

بدأت لعبة Hogwarts Legacy بالوصول الى مجتمع اللاعبين، ومع حصولها على تقييمات مرتفعة من النقاد، لكن يبدو انها لم تنال على رضى مجتمع الميمز LGBTQ!

منذ عدة ايام ومع بدء وصول اللعبة الى النقاد وبعض اللاعبين بعد الطلب المسبق او الذين قاموا بشراء النسخة الخاصة، بدأت بعض الانتقادات للعبة تظهر على الانترنت، لكنها ليست من النقاد بل من مجتمع LGBTQ الذي يرى ان اللعبة معادية لتطلعاتهم وافكارهم حتى انهم بدئوا بحملة للمقاطعة.

الامر لا يتعلق بلعبة Hogwarts Legacy بشكل مباشر، حتى انها توفر لهم امكانية بناء شخصية متحولة من خلال النظام المعقد لبناء الشخصيات الذي يتواجد في اللعبة. ليس هذا فحسب، بل ايضاً هناك شخصية متحولة جنسيان من شخصيات NPCs متواجدة في اللعبة.

لكن، الامر يتعلق بحقد دفين من مجتمع LGBTQ ضد مؤلفة قصصة هاري بوتر ج. رولينج التي كانت وما زالت متمسكة بموقفها المناهض للمتحولين جنسياً، هذا حسب تقرير نشر على صفحات مجلة الواشنطن بوست.

اتسعت الخلافات بين رولينج ومجتمع LGBTQ في السنوات الأخيرة بعدما اظهرت صوتها حول رأيها المناهض للمتحولين. الامر بدأ يتزايد عندما أعجبت رولينغ في عام 2018 بتغريدة تشير إلى ان النساء المتحولات على أنهن “رجال يرتدون فساتين”.

في العام التالي، قامت رولينج بنشر تغريدة تظهر فيها دعمها لمايا فورستاتر، باحثة تم طردها بسبب منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مناهضة للمتحولين. بعد ذلك، في عام 2020، نشرت رولينغ سلسلة من التغريدات التي تجادل بأن النساء المتحولات جنسيًا لا ينبغي اعتبارهن نساء ابداً.

هذا الامر اشعل منصات التواصل الاجتماعي مؤخراً ومع الاستعداد لاطلاق لعبة Hogwarts Legacy المبنية على قصة هاري بوتر، ورغم ان رولينج لم تشارك في وضع القصة او الحوارات في اللعبة الا ان مجتمع LGBTQ بدأ يناشد الجميع بمقاطعة اللعبة.

هذا الامر ادى الى انقسام بين اعضاء هذا المجتمع، الذي يعتقد البعض ان موقف رولينج منهم لا يجب ان يؤثر على قرار استمتاعهم باللعبة. حيث يعتقدون انه يجب دائما الفصل بين الفن والفنان.

فريق اخر يرى انه يجب مقاطعة لعبة Hogwarts Legacy بشكل كامل وحتى ان لم يكن هناك اي مشاركة رولينج في اللعبة.

ايضا الانتقادات توسعت بعد ان بدأ المجتمع على منصات التواصل الاجتماعي السخرية من الشخصية الوحيدة المتحولة جنسياً في اللعبة، الامر الذي اثار غضب مجتمع الميمز من جديد ودفعهم لتعزيز مقاطعة اللعبة.

في كل الاحوال، ومع كل حملات المجتمع النكرة هذه، فقد نجحت اللعبة في كسر ارقام قياسية جديدة من خلال عدد المشاهدات على منصة تويتش والتي تخطت 1.3 مليون خلال اول ساعة من بدء عرض بثوث اللعبة.

هناك توقعات بأن تحقق لعبة Hogwarts Legacy نجاح كبير بعد ان حصلت على تقييمات مرتفعة. بينما هناك تفاعل ايجابي على منصات التواصل الاجتماعي مع اللعبة.

نحن بدورنا قمنا باعطاء اللعبة تقييم 9.5/10 بسبب التنوع الكبير في المحتوى وطريقة اللعب، ويمكنكم الاطلاع على مراجعتنا الكاملة هنا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button