مبيعات بلايستيشن 5 إرتفعت بنسبة 98% عن العام الماضي..

يمكننا أن نقول بأن العام الحالي هو العام الفعلي الذي سنقوم من خلاله باعتماد المبيعات الحقيقية لجهاز بلايستيشن 5. سوني قامت مؤخرًا بالاحتفال بتوفر الجهاز عالميًا بعد فترة عامين كاملة من نقصه وصعوبة الحصول عليه.

ارتفعت مبيعات جهاز بلايستيشن 5 بنسبة 98 في المائة على أساس سنوي في المملكة المتحدة الشهر الماضي. من الواضح أن الارتفاع الهائل الذي أحدثته وحدة التحكم من الجيل الجديد يدل على توفرها بشكل مريح في الأسواق.

بداية الجيل الحالي كان السماسرة يٌعتبرون العدو الأول للاعبين حول العالم، بحيث كان الحصول على الجهاز بسعره الأصلي أمراً من شبه المستحيل. حيث كان يمكن الحصول عليه من خلالهم بأسعار مضاعفة عن سعره الأصلي المعتمد بشكل رسمي.

بعد ذلك  كنا مع موعد مع جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على سلاسل التوريد الخاصة بالشركات العالمية. بحيث نتج عنها نقص كبير في صناعة أشباه الموصلات التي تستخدم في صناعة الأجهزة المنزلية من ضمنها جهاز PS5.

قام موقع GamesIndustry.biz بتقسيم الأرقام الواردة في تقرير يغطي كل ما تحتاج معرفته حول مبيعات ألعاب الفيديو في المملكة المتحدة لشهر يناير هذا العام. تم بيع 125000 وحدة تحكم في بريطانيا الشهر الماضي، وكان معظمها من أجهزة PS5. لا سيما إصدار حزمة God of War Ragnarok لوحدة التحكم التي شكلت 55 بالمائة من جميع الأجهزة المباعة.

المملكة المتحدة ليست الجزء الوحيد من العالم الذي يتم فيه بيع أجهزة سوني بشكل جيد. في اليابان على سبيل المثال تم بيع 100 ألف وحدة من الجهاز الأسبوع الماضي. وهذا يمثل أفضل أسبوع شهدته وحدة التحكم في البلاد منذ إطلاقه. صرحت PlayStation علنًا بأنها تتوقع أن يحطم جهازها الحالي سجل مبيعات PS4، وهي بالتأكيد تعتبر بداية جيدة.

نعتقد كذلك بأن أداء الجهاز عربيًا كان جيد جيدًا، هل وجدتموه في الأسواق بشكل عادي أم أنه لا يزال مفقودًا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button