ديفد كيج: اللعب السحابي سوف يغير وجه صناعة الألعاب..

لا أحد يستطيع توقع المُستقبل، مهما قمنا بعمل إحصائيات ودراسات فدائماً ما سوف تحدث أُمور غير متوقعة وهذا هو الحال أيضاً مع عالم صناعة الألعاب. لكن حالياً عندما ننظر للمستقبل القريب نرى أنّ الخدمات السحابيّة سوف تكون الأمر الجديد. بعض الأشخاص مُتحمسين لها بشكل كبير والبعض الآخر ضدها ولا يتوقع نجاحها ابداً. لكن أحد الأشخاص الذين بالقسم الأول هو ديفد كيج الذي يظن أنّ هذا الأمر سوف يغير صناعة الألعاب بشكل كبير.

خلال مقابلة موقع DualShockers مع مدير ومؤسس استديو Quantic Dream الذي قدم لنا ألعاب رائعة مثل Detroit و Beyond: Two Souls، تحدث حول الخدمات السحابيّة للألعاب مثل غوغل ستاديا. قال أنّه سوف يكون هنالك بعض العقبات إلا أنّها سوف تغير نطاق ألعاب الفيديو لكل من اللاعبين والمطوريين لأنها سوف تمنحهم وصولاً أسرع وأسهل لأفضل التقنيات في أيّ مكانٍ وزمان، هذا ما يجعل التجربة أسهل للاعبين ويُساعد المطورين على إدارة مواردهم. وتحدث أيضاً على خدمة غوغل ستاديا وقال أنّها تمتلك الكثير من الإمكانيات لكن عليها أن تتذكر أنّ المحتوى هو أهم شيء. في تصريحه الكامل قال:

سيكون اللعب السحابي هو الثورة القادمة في مجال الألعاب، وأتمنى أن يكون هنالك تنافس فيها. ستبدوا الألعاب مُذهلة بغض النظر عن الشاشة التي تلعب عليها، وسيجب على المطورين التركيز على منصة واحدة فقط مما يعني أنّ أموال المطورين سوف تذهب للجودة بدلاً من العمل على التوافق للمنصات الأخرى.

غوغل ستاديا هي محاولة مثيرة للإهتمام لكسر هذا المجال الجديد. لديهم بالتأكيد الموارد والتقنيات اللازمة لتحقيق ذلك، ولكن مثل منافسيهم، سوف يحتاجون إلى إقناع المطورين والناشرين لجعل منصتهم فريدة من نوعها. المحتوى هو الملك: المنصة التي تحتوي على المحتوى الحصري الأكبر تفوز.

ما رأيكم برأيي ديفد؟ هل أنتم معه أم لديكم رأيي آخر حول موضوع اللعب السحابي (Cloud Gaming)؟ بالنسبة لكلامه على الحصريات فأنا أتفق معاه ورأينا ذلك بين سوني ومايكروسوفت، حيثُ حققت البلايستيشن 4 نجاحات أكبر من الاكسبوكس ون بسبب مكتبتها المليئة بالألعاب الحصرية على عكس الاكسبوكس. مؤخراً أعلن فيل سبينسير رئيس اكسبوكس أنّهم يركّزون على الألعاب الفردية الحصرية مما يثبت كلام ديفد.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock