لاول مرة.. بلايستيشن 5 متاح للشراء بدون دعوة او حجز مسبق

منذ اطلاقه قبل اكثر من عامين وحتى نهاية ديسمبر الماضي، كان السبيل الوحيد للحصول على جهاز بلايستيشن 5 من خلال الحجز المسبق او دعوة خاصة. لكن الان ولاول مرة منذ اصدار الجهاز اصبح الان من السهل الحصول عليه من خلال متاجر البيع بالتجزئة حول العالم.

ربما لم يواجهة الكثير من اللاعبين في الوطن العربي هذا النوع من العقبات. لكن كان الكثير منهم ضحية السماسرة الذين يشترون كميات كبيرة من الجهاز عبر المتاجر العالمية ويعيدون بيعها بعد تهريبها الى داخل البلاد بأسعار مضاعفة.

لكن من الان فصاعداً، اصبح هذا من الماضي، حيث يمكنك الحصول على جهاز بلايستيشن 5 الان وبشكل سريع ومباشر من خلال متاجر البيع المعروفة.

هذا ما بدأ المستهلك في اوروبا وامريكا وبعض البلدان الاخرى، يشعر به بعد ان بدأت شركة سوني بضخ المزيد من الوحدات الى الاسواق هناك. حيث بدأ الجهاز يتوفر بكميات كبيرة واصبح يظهر على ارفف المحلات بشكل كبير، مع ملاحظة الاقبال الكبير عليه منذ مطلع هذا العام.

سوني مؤخراً اكدت ان مشكلة الانتاج والتوريد انتهت وانها تعمل على ضخ المزيد من الوحدات الاسواق العالمية. بينما بدأت بالترويج بشكل كبير ومكثف للجهاز من خلال المنصات المرئية والتواصل الاجتماعي وكذلك القيام بفعاليات واسعة من ضمنها حدث مباشر مع بلايستيشن 5 الذي تمت دعوة فريق VGA4A اليه هذا الاسبوع.

ايضا قامت سوني بتنصيب مجسمات لجهاز بلايستيشن 5 وشخصيات العاب الطرف الاول في بعض المناطق حول العالم من ضمنها المملكة العربية السعودية والامارات.

سوني تستعد لاطلاق 23 لعبة مختلفة من الطرف الاول والثالث، على اجهزة بلايستيشن، حيث سيصدر منها فقط 8 العاب على بلايستيشن 4 بينما سيحرم من باقي العنوين التي ستصدر فقط على جهاز بلايستيشن 5.

في هذه الاثناء، ورغم غياب واضح وطويل لفعاليات بلايستيشن الكبيرة التي يتم خلالها الكشف عن مستقبل العناوين القادمة للمنصة، خاصة من الطرف الاول. الا ان سوني تعتمد بشكل كبير على العاب الطرف الثالث في الترويج لمنصاتها حيث لن نشهد سوى لعبة Spider-Man 2 ضمن عناوين الطرف الاول المقرر لها ان تصدر خلال هذا العام 2023.

ربما تستمر سوني بالتكتم على عناوينها الحصرية التي تقبع تحت التطوير منذ عدة سنوات الى حين انهاء مواجهتها مع مايكروسوفت بسبب عملية استحواذ الاخيرة على صانع لعبة Call of Duty.

المزيد حول بلايستيشن 5

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button