علامة بلايستيشن التجارية تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية..

دخلت علامة بلايستيشن التجارية من سوني كتاب غينيس للأرقام القياسية كأكثر علامة بيعًا للأجهزة المنزلية على الإطلاق على مستوى العالم. هذا الرقم القياسي الذي حصلت عليه الشركة يأتي بعد احتساب مجموع مبيعات جميع الأجهزة المنزلية التي أطلقتها الشركة منذ نشأتها حتى الآن.

ربما لا يكون هذا مفاجئًا بالنظر إلى أن جهاز PS2 من سوني هي وحدة التحكم المنزلية الفردية الأكثر مبيعًا في التاريخ. وأيضًا  كان أداء جهاز العائلة الأول PS One قويًا للغاية. لذلك لا توجد أي علامة تجارية أخرى لوحدة التحكم يمكنها منافسة علامة بلايستيشن التجارية في مجموع مبيعات الأجهزة المنزلية، حتى شركة Nintendo لا يمكنها أن تتصدر ذلك.

تم رصد هذا الرقم القياسي للشركة من خلال إحدى الحسابات المتخصصة في نقل الأخبار عبر تويتر. وقد تم إرفاق صورة تجمع Jim Ryan برئيس شركة غينيس للأرقام القياسية حاملًا الشهادة التي تثبت حصول الشركة على الرقم القياسي.

يذكر أن مبيعات جهاز العائلة الأول كانت أكثر من 100 مليون وحدة في غضون عقد من إطلاقها عام 1994. بينما وصلت مبيعات PS2 إلى 155 مليون وحدة مباعة بنهاية عام 2012. وفي الوقت نفسه، مبيعات جهاز PS3 وصلت إلى 87.4 مليون وحدة بنهاية مارس 2017. بينما وصل مجموع مبيعات جهاز PS4 إلى 117.2 مليون وحدة حتى تاريخ من 31 مارس 2022.

فيما يتعلق بالمنصات المحمولة باليد، جهاز PSP حصد مجموع مبيعات 80 مليون وحدة بحلول نوفمبر 2013. بينما يقدر مبيعات خليفته PS Vita حوالي 15الى 16 مليون وحدة. هذا وعلى الرغم من أن سوني لم تكشف بسكل رسمي عن عدد المبيعات التي حصدتها أجهزتها المحمولة.

هل تستحق العلامة التجارية لقب أفضل علامة لبيع الأجهزة المنزلية على الإطلاق من غينيس؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button