مميز

خطوة مهمة لتوفير مساحة التخزين في بلايستيشن 5 عند تحميل الالعاب..

يحتوي بلايستيشن 5 على قرص SSD الذي يعمل على تسريع تحميل الالعاب وتقديم اداء افضل عند التشغيل، لكن في المقابل ومع زيادة مساحة الالعاب وصغر حجم مساحة التخزين التي توفرها سوني في الجهاز قد يشكل هذا كابوس كبير للاعبين.

نحن الان في عصر جديد مع التركيز على تقنيات الجيل الجديد من اجل استغلال قدراتها وهذا يعني ان احجام الالعاب سوف تصل الى 100 جيجا وربما اكثر. وهذا بالتالي يعني ان قرص التخزين على بلايستيشن 5 قد لا يكون كافي لتحميل الكثير من الالعاب.

هنا في هذا التقرير سنتناول معكم احد الملاحظات التي قد لا ينتبه لها الكثير من المستخدمين لتحميل الالعاب خاصة العاب الجيل السابق في حال كنت تستخدم قرص تخزين خارجي.

بينما لا يمكن تخزين العاب بلايستيشن 5 الا على قرص SSD الداخلي او الوحدة الملحقة Extenstion، الا ان العاب بلايستيشن 4 يمكن تثبيتها وتشغيلها من خلال وحدة التخزين الخارجية USB، طالما انها موصولة بالجهاز. لذلك من الجيد ان يتم تثبيت الالعاب الخاصة بالجيل الماضي على الوحدة الخارجية بشكل اساسي ومن البداية.

سوني ومن خلال تحديثات بلايستيشن 5 التي تم اصدارها مؤخراً اضافت ميزة جديدة قد لم ينتبه لها الكثير منا، توفر على المستخدم الوقت والجهد من اجل تثبيت العاب بلايستيشن 4 او الاجيال السابقة له بشكل تلقائي على القرص الخارجي.

تفعيل تثبيت العاب الجيل الماضي على القرص الخارجي في بلايستيشن 5

لتفعيل امكانية تثبيت العاب بلايستيشن 4 بشكل تلقائي على القرص الخارجي سيتوجب عليك القيام بخطوة واحدة اساسية لمرة واحدة فقط. وبعد ذلك بمجرد ان تقوم بتحميل اي لعبة من العاب الاجيال الماضية، سيتم بشكل تلقائي تثبيتها على القرص الخارجي طالما انه موصول بالجهاز. اتبع الخطوات التالية:

  1. تأكد ان القرص الخارجي موصول بجهاز بلايستيشن 5 من خلال مدخل USB الخلفي.
  2. من واجهة النظام، اتجه الى الاعدادات (الترس).
  3. ثم الى التخزين Storage.
  4. ثم الى التخزين الموسعة Extended Storage.
  5. ستلاحظ وجود عبارة “دائماً قم بتثبيت العاب PS4 على ذاكرة التخزين الموسعة”.

بعد تفعيل الخاصية، سيتم من الان فصاعداً تثبيت العاب بلايستيشن 4 على وحدة التخزين الخارجية وبالتالي توفير الكثير من المساحة على قرص SSD الداخلي لالعاب بلايستيشن 5 الاصلية.

العاب بلايستيشن 4 قد تعمل بشكل افضل عند تثبيتها على قرص SSD الداخلي، لكن في حال تثبيتها على القرص الخارجي فستعمل بشكل مطابق لادائها في حال كانت تعمل على جهاز بلايستيشن 4.

اقرأ ايضاً

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button