استوديوهات بلايستيشن ستعمل على المزيد من الألعاب كخدمات..

لدى سوني مجموعة من الاستديوهات المخلتفة ضمن استوديوهات بلايستيشن التي قدمت لنا العديد من الألعاب والتجارب الرائعة التي لن ننساها على مخلتف الأجيال. توجّه سوني اخلتف بشكل ملحوظ من العام الماضي حيثُ بدأت بإصدار حصرياتها المحبوبة على الحاسب الشخصي والآن على ما يبدو ستركز أكثر على الألعاب كخدمات حيّة (Live Service Games).

في العرض المالي للربع الأخير الذي نشرته الشركة اليوم، حصلنا على العديد من المعلومات الجديدة حول الشركة وحول إنتاج بلايستشن 5 ولكن في ذات الصفحة التي علمنا بها أنّ Uncharted 4: نهاية لص قادمة إلى الحاسب، أخبرتنا سوني أنّها استوديوهات بلايستيشن الخاصة بشركة سوني ستركز على تطوير المزيد من الألعاب كخدمات حيّة.

بالإضافة إلى ذلك ستصدر هذه الألعاب على أجهزة بلايستيشن فقط والأجهزة الأُخرى مثل اكسبوكس كما حصل مع لعبة MLB The Show 21 التي تحولت من عنوان حصري لمنصة واحدة إلى عنوان متعدد المنصات.

هل هذا يعني أننا سنرى ألعاب جماعية أو ألعاب تعتمد على الخدمات والمحتوى المتجدد أكثر من التجارب الكاملة؟ لا بالطبع ولكننا سنرى المزيد من هذه العناوين لربما من استديوهات سوني الأصغر أو كمشاريع جانبية من الاستديوهات الضخمة مثل نوتي دوغ الذي من المتوقع أنه يعمل على نمط The Last of Us: Part II الجماعي.

ما رأيكم في قرار سوني لتطوير المزيد من الألعاب كخدمات من قبل استديوهات الطرف الأول الخاصة بها؟ شاركونا في التعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى