كاتب قصة Forspoken يزعم اختلاف قصتة عن قصة اللعبة الحالية!

أصبح من الصعب للغاية ان تندرج لعبة Forspoken ضمن قائمة أفضل ألعاب هذا العام، هناك أسباب عديدة شاركها اللاعبين كانت احداها هي القصة الضعيفة، وبسبب ذلك تلقى هذا العنوان الكثير من الإنتقادات بسبب المشاكل التقنية كذلك، لكن كاتب القصة لديه ما يقوله دفاعًا عن نفسه.

الكاتب Gary Whitta نسب إليه الفضل في لعبة Forspoken وتم ذكر اسمه ضمن طاقم العمل في نهايتها. لكنه ظهر مؤخرًا في حلقة بودكاست ليصرح أنه في الواقع لم يكن له علاقة كبيرة بقصة وحوار اللعبة. في المقابلة، اعترف بأنه تم الإتصال به من قبل Square Enix و Luminous لكتابة قصة اللعبة، لكنه استمر في الإدعاء بأن “قصته الخاصة” قد ألقيت في مكان ولم تظهر في المنتج النهائي.

في عادة الأمر عندما تفشل لعبة معينة، يبدأ مجتمع اللاعبين بمهاجمة أعضاء فريق التطوير. وهذا ما ذكره الكاتب Gary الذي قال ما يلي:

“اللعبة التي تم إطلاقها لا تشبه ما كنت أقصده. لقد قمت ببناء العالم التأسيسي في وقت مبكر جدًا على اللعبة. حيث جاءتني شركة سكوير قبل خمس أو ست سنوات وقالت بأن لديها هذه الفكرة، وسألته، هل ستكون على استعداد لمساعدتنا في بناء العالم والأساطير والقصة. ثم في النهاية قررت Luminous تغيير قصة اللعبة لتكون أكثر حول بوابات متعددة الأبعاد”.

بعد بضعة أشهر عادوا إليّ وإلى أحد الكتّاب الآخرين وقالوا سنبدأ من جديد ونعيد كتابة القصة تمامًا، نريدها أن تكون على هذا النحو الآن الذي هي عليه.

كانت المشكلة في ذلك الوقت هي أنني لم أعد متاحًا سواء أنا او الكاتب الآخر، وأرادوا منا أن نكتب كل شيء.

نتذكر جميعا كيف تحدثت التقاريرت عن ان لعبة Forspoken قد انحرفت على عن المسار الخاص بها خلال عملية التطوير، الامر الذي جعلها تفقد هويتها، حيث اصبحت اللعبة مختلفة بشكل كبير عن الشكل الذي بدأت به بسبب ما قيل عن انسحاب مخرجها هاجيمي تاباتا من استديو Luminous المطور لها عام 2018.

على كل حال، قد يكون الضغط المستمر من قبل اللاعبين هو ما دفعه للخروج والإدلاء بهذه التصريحات. فهل تعتقدون فعلًا بأن الكاتب لا يمكن لومه في مثل هذه الظروف التي ذكرها؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button