بعد فشلها في اقناع سوني.. العام القادم قد يكون اخر اجزاء Call of Duty على بلايستيشن

في حال نجاح الصفقة!

معركة سوني مايكروسوفت ما زالت مستمرة حول لعبة Call of Duty، اخر هذه المواجهات كان امس حيث فشلت مايكروسوفت في اقناع سوني بقبول عقد توفير اللعبة لمدة 10 سنوات قادمة على منصات بلايستيشن مقابل السماح بتمرير الصفقة.

امس الثلاثاء ومن خلال احد اللقائات الخاصة، تحدث رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث عن قرب انتهاء تعاقد سوني مع اكتيفيجن حول اللعبة.

سميث قال في لقاء تلفزيوني مع محطة CNBC يوم امس الثلاثاء ان اتفاق سوني مع اكتيفيجن للترويج المشترك واطلاق المحتوى الحصري للعبة على منصات بلايستيشن سينتهي العام القادم 2023.

هذا يعني ان الترويج المشترك والمحتوى الحصري للعبة Call of Duty الذي يصدر على منصات بلايستيشن سيتوقف مع نهاية العام القادم بشكل كامل. ويبقى الامر حينها مرهون بحالة الاستحواذ التي اذا اكتملت على هذا الحال فلن يصدر اي من اجزاء اللعبة على منصات بلايستيشن.

هذا يعني ايضا ان الجزء القادم Call of Duty 2024 سيكون الاخير في السلسلة الذي سيحصل على ترويج ومحتوى حصري على منصات بلايستيشن.

واضاف سميث ان اتفاق الـ 10 سنوات الذي ترفض سوني الموافقة عليه يمدد اتفاقياتها الحصرية مع اكتيفيجن ايضاً، مع وجود المزيد من العروض الخاصة التي تجعله افضل من الاتفاق الحالي. وقال سميث:

أعتقد أن كل من نظر إلى هذا سيقول إنها صفقة أفضل لشركة سوني من تلك التي لديهم الآن مع Activision Blizzard.

خلال مؤتمره يوم الثلاثاء في بروكسل، قال سميث ايضاً أن مايكروسوفت توصلت إلى اتفاق مع Nvidia لجلب ألعاب Xbox PC إلى Nvidia GeForce Now. سيشمل ذلك ألعاب Activision Blizzard مثل Call of Duty و Diablo IV وغيرها في حالة الموافقة على الاستحواذ البالغ 69 مليار دولار.

ايضا تم الاتفاق مع شركة نينتندو من اجل جلب العاب Call of Duty الى منصات الشركة المستقبلية لمدة 10 سنوات قادمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button