أوكرانيا تطالب بسحب Atomic Heart من جميع المتاجر الرقمية

اللعبة تواجه موجة شديدة..

قررت وزارة التحول الرقمي في أوكرانيا اتخاذ إجراءات ضد لعبة Atomic Heart التي تم إصدارها مؤخرًا، مدعية أنها ستتواصل مع Valve و Sony و Microsoft لسحب اللعبة من واجهات المتاجر الرقمية في المنطقة تقريبًا وعدم بيعها بأي شكل من الأشكال.

شجعت السلطات اللاعبين من الدول الأخرى على مقاطعة اللعبة بسبب موقف مطوريها من الغزو الروسي المستمر والخلافات الأخرى المحيطة بالمشروع بشكل عام حيث كشف أليكس بورنياكوف نائب وزير التحول الرقمي في أوكراني، أن الوزارة سترسل خطابًا رسميًا إلى Valve و Sony و Microsoft لحظر مبيعات Atomic Heart تمامًا في أوكرانيا.

حسبما ذكرت dev.ua السبب وراء هذا القرار هو أن المطور Mundfish لم تنشر أي تصريحات عامة تدين الحرب الروسية ضد أوكرانيا، واكتفت بالقول إن الاستوديو “منظمة مؤيدة للسلام” ولن يعلق على السياسة المتواجدة حاليًا بين البلدين.

يشجع الوزير اللاعبين في جميع أنحاء العالم على مقاطعة اللعبة إذا كانوا يدعمون أوكرانيا. وأشار “بورنياكوف” أيضًا إلى أنه وفقًا لبعض المصادر تم تمويل Mundfish من قبل “الشركات والبنوك الروسية التي تخضع للعقوبات” للاستمرار في تطوير اللعبة لكن لا يوجد دليل قوي على وجود أي اتصالات بين المطورين والحكومة الروسية في الوقت الحالي.

مع كل هذه الاتهامات كشفت Mundfish أن لديها العديد من المطورين من أوكرانيا الذين شاركوا في إنشاء اللعبة والتي تتوفر حاليًا على Steam مع ترجمة باللغة الأوكرانية. يبدو أن اللعبة في موقف مؤسف بعد حتى التقييمات المتوسطة التي لا تشيد باللعبة نفسها إلى حد كبير.

تدور أحداث لعبة إطلاق النار Atomic Heart في ومن مستقبلي يحاكي حقبة الاتحاد السوفيتي، أو كما تم وصفه من قبل المطور بأنه واقع بديل خلال عام 1955 حيث تم بالفعل اختراع تقنيات مثل الإنترنت والصور المجسمة والروبوتات. تلك التقنيات كانت تحدث داخل مجموعة من المصانع في جمهورية روسيا حيث قام مجموعة من العلماء باختراع تقنيات تجعلهم يتحكمون في الروبوتات بشكل كامل.

ستلعب بدور الشخصية الرئيسية في اللعبة الرائد Nechaev أو “P-3” ضابط بشري هجين مع الذكاء الاصطناعي، وقد تم إرسالك من قبل العالم العبقري ديميتري ستشانوف “Sechenov” من أجل التحقيق في حادثة هجوم الروبوتات على المنشئة العملاقة. إذاً سيكون لك دور محوري في كشف خيوط هذه المؤامرة داخل المنشأة الخيالية Facility 3826.

يمكنك الاطلاع على مراجعة VGA4A للعبة Atomic Heart هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button