تحديث: شينجي ميكامي يغادر استديو اكس بوكس Tango Gameworks

في خطوة مفاجئة وصادمة، تم الاعلان عن مغادرة المخرج ومؤسس استديو Tango Gameworks شينجي ميكامي بعد اكثر من 12 عام.

تحديث: اصدرت شركة بثيسدا قبل قليل بيان رسمي تؤكد من خلاله مغادرة شينجي ميكامي الاستديو خلال الاشهر القادمة.

في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى موظفي ZeniMax وتم التحقق من صحتها من قِبل موقع TrueAchievements، اعلن نائب رئيس Bethesda تود فون، ان مصمم الالعاب الاسطوري Shinji Mikami سيغادر Tango Gameworks التابع لاستديوهات اكس بوكس.

وقد جاء في البريد الالكتروني التالي:

“أكتب اليوم لأعلمك أن رئيس الاستوديو شينجي ميكامي قرر مغادرة Tango Gameworks في الأشهر المقبلة. عمل على عناوين Evil Inside و Ghostwire: Tokyo، وبالطبع Hi-Fi Rush..”

حسب ما جاء في البريد الالكتروني، سيستمر استديو Tango Gameworks في دعم عناوينه الاخيرة Ghostwire: Tokyo و Hi-Fi Rush بينما يعمل كبار المسؤولين في Bethesda مع قيادة الاستديو بشأن ما سيأتي بعد ذلك.

مع مسيرته المهنية التي امتدت 33 عام، يمتلك شينجي ميكامي واحدة من اكثر السير الذاتية اثارة للإعجاب في الصناعة ويُنسب إليه الفضل في إنشاء لعبة الرعب الشهيرة Resident Evil والعمل على العديد من اجزاء السلسلة حتى Resident Evil 4 الذي نال على رضى النقاد وجمهور اللعبة.

على مر السنين، عمل شنجي أيضًا على العاب بارزة اخرى مثل Dino Crisis و Viewtiful Joe و Vanquish. بينما أسس استديو Tango Gameworks في اوائل عام 2010، ثم استحوذت عليه شركة ZeniMax لاحقًا في نفس العام، التي استحوذت عليه مايكروسوفت فيما بعد لينضم الى استديوهات اكس بوكس.

حينها، عمل شنجي مع فريقة على لعبة الرعب البقاء على قيد الحياة The Evil Within في عام 2014 ومن ثم الجزء الثاني منها The Evil within 2 بعد ثلاث سنوات في عام 2017. ومؤخراً، عمل كمنتج تنفيذي في Ghostwire: Tokyo واللعبة الاركيدية Hi-Fi Rush.

في البريد الإلكتروني، وصف Hi-Fi Rush بانها احد أكثر عمليات الإطلاق نجاحًا لـ Bethesda و Xbox في السنوات الأخيرة، مضيفًا أن لعبة الحركة القائمة على الإيقاع احدثت زخم كبير وكان لها تأثير واضح على المجتمع عند صدورها على منصات اكس بوكس وخدمة Game Pass.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لم يتحدث شينجي ميكامي عن اي تفاصيل حول مغادرته، بينما ننتظر ان يصرح بذلك ويتحدث عن مستقبلة وما اذا كانت هذه الخطوة هي اعتزاله الكامل للصناعة ام سيبحث عن طريق جديد يكمل بها مسيرته المخضرمة.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button